أخبار مصر

نص كلمة الرئيس السيسي في مؤتمره الصحفي مع نظيره البرتغالي

احجز مساحتك الاعلانية


كتب / رمضان كمال

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤتمرا صحفيا مع نظيره البرتغالي، وأعرب الرئيس عن خالص شكره وتقديره للرئيس البرتغالي، على حفاوة الاستقبال والضيافة من البرتغال.
وأضاف: مصر مرت على مدى السنوات الماضية بتغيرات كبيرة، ساهمت في بناء دولة مدنية حديثة، وهي تطلعات نفهم أنكم تؤيدونها بقوة، من خلال ما لمسته من مباحثاتنا في إدراك لأهمية مصر في المنطقة، ونحن نثمن موقف البرتغال تجاه عمليات التحول الديمقراطي في مصر.
وتابع: لقد شهدت الفترة الماضية تطورات في العلاقات بين مصر والبرتغال، ونحن نتطلعها لتطويرها بما يحقق تقدم ملحوظ بين البلدين.
وتابع: نحن ننظر لزيارتنا في البرتغال نحو تحقيق نقلة نوعية في المجال الاقتصادي بين البلدين، وقد سعدت بوضع أطر محددة ومنها تفعيل عمل اللجنة المشتركة بين البلدين في عقد أول اجتماعاتها في القاهرة قريبا.
ودعا رجال الأعمال البرتغاليين للاستثمار في مصر خاصة في مجالات الطاقة المتجددة والشحن والنقل البحري، والاستفادة من حوافز الاستثمار في إطار قانون الاستثمار الجديد، والمشاركة في مشروع تنمية محور قناة السويس.
وقال: إن القرب الجغرافي بين البلدين يفرض التنسيق في مجابهة التحديات التي تمر بها المنطقة، وعلى رأسها انتشار الإرهاب والتطرف، والنيل من الدولة الوطنية وتقويض مؤسساتها، وقد تناولنا في مباحثتنا أمس، سبل التنسيق بشأن حل الكثير من الأزمات من أجل تحقيق الاستقرار في منطقة البحر الأبيض المتوسط، ونتطلع إلى التنسيق في المحافل الدولية.
وأضاف: اسمحوا لي أن انتهز هذه الفرصة لأعرب على انتخاب أنطونيو غوتيريش أمينا عاما للأمم المتحدة.
واختتم كلمته بالإعراب عن حفاوة الاستقبال، ووجه دعوة للرئيس البرتغالي لزيارة مصر في أقرب فرصة لمزيد من التنسيق بين البلدي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى