اسليدرالرياضةالرياضة الأوروبية والعالمية

نجوم “الكلاسيكو” فى ظل ازمة كورونا

كتب عبدالرحمن حماد
كما هو الحال دائماً، يعرض “الكلاسيكو” أعظم النجوم في كرة القدم العالمية لملايين المشاهدين حول العالم، ويتواجد في المواجهة المقبلة أفضل هداف في تاريخ “الكلاسيكو” والفائز بالكرة الذهبية ست مرات ليونيل ميسي، والرجل الأكثر ظهوراً في “الكلاسيكو” في التاريخ سيرجيو راموس، وكذلك نجوم عالميين مثل: لوكا مودريتش، جيرارد بيكيه، كريم بنزيمة، فرينكي دي يونج وتيبو كورتوا.


ستكون نقطة الحديث الرئيسية في “الكلاسيكو” للموسم “90” هو العدد الكبير من الوجوه الجديدة التي ستقدمها المباراة ومن شأنها أن تزيد الإثارة، بعدما عاد المدرب الهولندي وأسطورة برشلونة السابق رونالد كومان إلى “كامب نو” هذا الصيف مكلفاً بقيادة مشروع طموح لإعادة البناء الشامل، وقام ببعض التحركات في سوق الانتقالات الأوروبية هذا الصيف،

حيث رحب الفريق في العاصمة الكتالونية بلاعبين مثل: سيرجينو ديست – أول أمريكي يمثل برشلونة في “لا ليغا” – وترينكاو وميراليم بيانيتش.

وعلى الجانب الآخر من صراع “الكلاسيكو”، يقود مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان – مثل كومان، أحد أكثر اللاعبين شهرة في تاريخ ناديه وفي قصة “الكلاسيكو” -، فريقاً لم يتغير كثيراً عن الموسم الماضي حينما شق طريقه نحو لقب الدوري بعد فترة التوقف التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد في الموسم الماضي.

يضاف إلى ذلك حقيقة أن “الكلاسيكو” هذا الموسم يضم بعض المواهب الشابة الأكثر إثارة في كرة القدم العالمية تحت سن 21 عاماً، من بينهم المراهق المعجزة أنسو فاتي، أصغر هداف في تاريخ برشلونة على الإطلاق – ومع ديست المذكور سابقاً في صفوف “البلوغرانا”، فيما يتواجد في ريال مدريد النرويجي الرائع مارتن أوديغارد وفينيسيوس جونيور، بما يجعل مواجهة “الكلاسيكو” المقبلة في طريقها لتصبح واحدة من أكثر المواجهات إثارة للاهتمام بين الجانبين في الذاكرة الحديثة.

جميع الأمور جاهزة لعودة “الكلاسيكو”، أفضل اللاعبين في العالم وأفضل تجربة ممكنة للجماهير.

رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم “لا ليغا”
رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لا ليغا) هي منظمة عالمية مبتكرة ومسؤولة اجتماعياً تحظى بمكانة رائدة في قطاع الترفيه. وتضم هذه الرابطة الرياضية الخاصة الفرق الـ 20 المشاركة في دوري الدرجة الأولى (سانتاندير) والفرق الـ22 المشاركة في دوري الدرجة الثانية (سمارت بانك)، وهي مسؤولة عن تنظيم هذه المباريات الاحترافية الوطنية لكرة القدم.

وحظيت منافسات “لا ليغا” لموسم 2018/2019 بمتابعة أكثر من 2,7 مليار شخص حول العالم. ويقع المقر الرئيسي للرابطة في العاصمة الإسبانية مدريد، وتنشط في 41 دولة من خلال 11 مكتباً و44 ممثلاً.

وتضطلع الرابطة بمسؤوليتها الاجتماعية من خلال مؤسستها الخيرية الخاصة، وهي أول دوري كرة قدم محترف في العالم ينظم بطولة دوري خاصة للاعبين ذوي الإعاقات الذهنية.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى