التقارير والتحقيقات

نجاح غير مسبوق لمؤتمر دور الاعلام في تعزيز العمل الوطني المنعقد بمنفلوط

احجز مساحتك الاعلانية

كتب د. جمال عبدالستار الكاتب الصحفي
انعقد يوم السبت الموافق 13/5/20177وفي مقر جمعية الشبان المسلمين بمنفلوط مؤتمر ( دور الاعلام في تعزيز العمل الوطني )والذي كان تحت رعاية الاتحاد الدولي للصحافة العربية وبالاشتراك مع اللجنة العليا للاعلام بالمجلس القومي الافريقي لحقوق الانسان وبحضور جمع غفير من القيادات الأمنية والتنفيذية والصحية والشبابية والشخصيات العامة والشعبية والصحفية والإعلامية بالإضافة لكثير من المثقفين الذين اولوا اهتماما كبيرا بدور الاعلام في الحراك المجتمعي .
وقد بدأ فعاليات المؤتمر بتلاوة مباركة من آيات الذكر الحكيم القرآن الكريم والسلام الجمهوري والوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن من القوات المسلحة والشرطة .
ثم القى اللواء عويس القرني رئيس المؤتمر ورئيس جمعية الشبان المسلمين كلمة أشاد فيها بالمؤتمر ووجه الدعوة لكي يكون الاعلام بناءا وفي خدمة الوطن وشدد على الا يكون اعلاما خادما الأجندات الأجنبية .

وثم القى الدكتور جمال عبد الستار المنسق العام للمؤتمر ورئيس اللجنة الثقافية بالاتحاد الدولي للصحافة العربية كلمة اوضح فيها أن أي عمل وطني سواء كان بسيطا او ضخما يجب على الإعلام أن يقوم لتشجيعه طالما في خدمة الوطن والصالح العام .
ثم القى الدكتور ناصر السلاموني رئيس الاتحاد الدولي للصحافة العربية كلمة اوضح فيها دور الاعلام في توطيد أواصر العمل الوطني المجتمعي الناجح.
ثم القى الاستاذ جمال النجار رئيس المجلس القومي الافريقي لحقوق الانسان كلمة أشاد فيها بالدور الحقيقي للاعلام في تثبيت دعائم اي عمل وطني وتشجيعه ودفعة للامام.
ثم القى المهندس علي عيسى غلاب رئيس مركز ومدينة منفلوط كلمة اوضح فيها الدور المؤثر للاعلام في نجاح أي عمل وطني.ورحب فيها بالحاضرين
واختتمت الكلمات بكلمة اللواء عويس القرني علي حسن رئيس جمعية الشبان المسلمين بمنفلوط التي شدد فيها على أن الإعلام لابد أن يقوم بتدعيم الأعمال الوطنية التي تعمل على رفع شأن الوطن بين الاوطان الاخرى.
ثم اختتم المؤتمر بتوزيع الدروع وشهادات التقدير على المتفوقين في مجال عملهم في محافظة أسيوط ومنفلوط.
وكان على رأس الذين تم تكريمهم كل من قام بدور وطني في مجال عمله
والجدير بالذكر أن المؤتمر حقق نجاحا غيرمسبوق بفضل جهود المنسقين والمنظمين
والجدير بالذكر ان اهداف المؤتمر وهو الأول من نوعه على مستوى الصعيد هي:
1- ابراز دور كل من يعملون عملا صالحا لخدمة الوطن بغض النظر عن نوع العمل.
2- البعد عن الهوس والهستريا الاعلامية التي نشاهدها على القنوات الفضائية .
3- تكريم كل من قام بدور وطني مهما كان حجمه.
4-تغيير الثقافة الاعلامية والحقل الاعلامي الذي جمع الكتير ممن جعلوا الصحافة والاعلام لغة ابتزاز بعيده عن اخلاق المهنة .
55- تغيير الثقافة المجتمعية لكي نخدم الوطن ويكون الاعلام والصحافة سندا للمواطن في رفع معاناته ومشكلاته للمسؤولين ونقل نبض الشارع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى