الرياضةالرياضة الأوروبية والعالمية

ميسي يقود البارسا للانتقام من سيلتا فيجو بخماسية قاسية

احجز مساحتك الاعلانية

كتب:ربيع زهران

اكتسح برشلونة، ضيفه سيلتا فيجو، وتغلب عليه بخمسة أهداف نظيفة مساء امس السبت بملعب كامب نو ضمن منافسات الجولة 26 من الدوري الإسباني.

يدين البارسا بهذا الفوز لنجمه ليونيل ميسي الذي سجل الهدفين الأول والخامس، ليرفع رصيده إلى 23 هدفًا على صدارة هدافي الليجا، كما صنع الهدفين الثاني والرابع لزميليه نيمار جونيور وصامويل أومتيتي.

ضرب البارسا ثلاثة عصافير بحجر واحد بهذا الانتصار الكبير، حيث عزز تصدره لجدول الليجا برصيد 60 نقطة بفارق نقطة عن غريمه ريال مدريد، كما رد اعتباره من الخسارة أمام سيلتا فيجو 4/3 في الدور الأول، والحصول على دفعة معنوية قبل المباراة المصيرية أمام باريس سان جيرمان يوم الأربعاء المقبل في إياب دور ال16 لدوري أبطال أوروبا.

بدأ مهرجان الأهداف في الدقيقة 24، بانطلاقة لميسي من منتصف الملعب، ليراوغ كل من يقابله قبل أن يسدد الكرة على يمين الحارس سيرجيو ألفاريز، قبل أن يصنع “البرغوث” الكرة لنيمار ليضعها ماكرة “لوب” فوق الحارس مسجلاً الهدف الثاني في الدقيقة 40.

كان نيمار أيضًا أحد نجوم المباراة، حيث أشعل الجبهة اليسرى بانطلاقاته، ومنها لعب الكرة إلى رافينيا، ليمهدها إلى راكيتيتش الذي سددها بقوة في الشباك، بعدها تابع صامويل أومتيتي كرة عرضية من ميسي بقدمه في المرمى، قبل أن ينطلق النجم الأرجنتيني في هجمة مرتدة، ويضع كرة خادعة على يسار الحارس، ليقضي الفريق الكتالوني على منافسه بثلاثة أهداف متتالية في الدقائق 57 و61 و64.

وبعد ضمان الفوز بدأ لويس إنريكي مدرب برشلونة إراحة لاعبيه في آخر 30 دقيقة، حيث أشرك ماسكيرانو وإنييستا ودينيس سواريز مكان بوسكيتس وسيرجي روبرتو ونيمار.

على الجهة الأخرى، فإن الضيوف كانوا بلا أنياب، وأضاعوا فرصتين لتسجيل هدف شرفي بأقدام رونكاليا ودانييل واس .. بينما كان مدربه إدواردو بيريزو وهداف الفريق إياجو أسباس بلا حيلة، لينال سيلتا فيجو الخسارة العاشرة في الدوري، ويتجمد رصيده عند 35 نقطة بالمركز العاشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى