أخبار عاجلةأخبار مصراسليدر

مياه القناة : تركيب ٥٠٠٠ عداد

كتب – إبراهيم خليل وهند محمد

أكد اللواء عبدالحميد عصمت رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، بأنه تم الانتهاء من تركيب 5000 عداد مياه مُسبق الدفع في محافظات السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد وذلك فى اطار خطة الشركة لإحلال وتجديد العدادات المعطلة بعدادات جديدة مسبقة الدفع.
وأشار عصمت، إلى أن الشركة تسعى من خلال هذا الإجراء محاسبة العميل على الاستهلاك الفعلى وفق التعريفة المقررة لعدم تراكم المديونات والمتأخرات على العملاء وذلك لتحسين الخدمات التي تقدمها الشركة للمواطنين.
وأكد عصمت، انه بدأ بالفعل تفعيل خدمة تسجيل قراءة عداد المياه من خلال تطبيق الهاتف المحمول ” قراءتي” مما يتضمن دقة القراءات ومحاسبة المواطن علي الاستهلاك الفعلي والقضاء علي مشكلة تراكم القراءات والتأكد من أن الفاتورة تعبر عن الاستهلاك الفعلي.
وأضاف عصمت، أنه تم إعداد لجان متخصصة في قطاعات محافظات القناة السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد وذلك للمرور على الأماكن التي تستخدم المياه في غير الغرض المخصص لها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مشدداً علي ضرورة تكاتف جميع أفراد المجتمع في عدم استخدام المياه في غير الغرض المخصص لها، وعدم الإسراف فى استخدامها.
وفى سياق متصل أكد عصمت، أن فرق الصيانة الفنية بالاشتراك فرق الشبكات تواصل أعمال التطهير والملس لخطوط وشبكات الصرف الصحي، في محافظات السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، وذلك طبقا لخطة التطهير الدورية التي تجريها الشركة بنطاق محافظات القناة، مؤكداً علي المتابعة المستمرة علي تلك الشبكات من خلال مهندسو الشركة حتي لا يتسبب انسداد خطوط شبكات الصرف.
وأضاف، ان الفرق الفنية بقطاع محافظة الإسماعيلية انتهت من أعمال التطهير والملس لشبكات وخطوط الصرف الصحى بالعديد من المناطق منها ميدان منطقة المنصورة، ومنطقة البلابسة، وحي السلام، وعرايشة مصر، وجاري اعمال التطهير في باقي الميادين
وأشار، أن تم الانتهاء من أعمال التطهير بعدد من المناطق والشوارع الرئيسية في محافظة بورسعيد منها منطقة الكويت بحي العرب، ومنطقة الحرية، بحي المناخ، وجاري استكمال خطة أعمال التطهير في بعض المناطق، مشيراً ان تم الانتهاء ايضاً من تطهير في محافظة السويس في مناطق مساكن النور بحى عتاقه، ومنطقة مساكن البحر الأحمر، وتعاونيات الدلتا بحى فيصل .
وناشد رئيس شركة، المواطنين عدم القاء المواد الصلبة والمخلفات والقمامة في غرف التفتيش الخاصة بالصرف الصحي وذلك حتي لا يحدث انسداد لمواسير الصرف ويسبب طفوحات للمياه وحفظا علي شبكة الصرف الصحي، لافتا أن قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة يحظى باهتمام المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وذلك بهدف تأمين الطلب المتزايد على مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي في ظل الزيادة المستمرة في عدد السكان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى