أخبار عالميةأهم الاخبار

منظمة الدرع العالمية تساعد في اطلاق سراح البحارة الاوكران المحتجزين منذ قرابة عام في ميناء بيروت

احجز مساحتك الاعلانية

متابعة/ طارق رفعت ابوالحسن

طالبت منظمة الدرع العالمية بعد مناشدة مواطنيين أوكران عالقين في جمهورية لبنان طلبا بالنظر في قضية عدم قدرتهم مغادرة لبنان، والتي تستمر منذ قرابة عام ونصف بسبب أزمة الشركة المالكة للسفينة ليصبحوا اسرى في ميناء لبنان.

ففي كانون الأول/ديسمبر من العام 2013 الماضي تم التحفظ على باخرة تابعة لشركة “أرهوسيس” المولدافية لعدم ايفائها بجميع المطابقات التقنية في ميناء بيروت ليصبح طاقمها المكون من مواطن روسي وثلاثة مواطنيين أوكران أسرى الازمة الجارية.
أما ماليكي السفينة فقد اعلنوا عن افلاس شركتهم بشكل غير رسمي تاركي هذه السفينة وطاقمها للقدر، بلا رعاية او متابعة لشؤونهم .
وعلى اثر هذا المأزق توجه ذوي البحارة الاوكران في 8 آبالجاري بطلب رسمي الى منظمة الدرع العالمية لمتابعتهم ولتقدم الحماية القانونية لهم كي يتسنى لهم العودة الى بلادهم اوكرانيا.
على اثر الكتاب الرسمي الذي توجه به ذوي البحارة المحتجزيين وبعد متابعة من منظمة الدرع العالمية
البحارة الاربعة المحتجزين منذ قرابة عام في ميناء بيروت في الجمهورية اللبنانية يعودون الى بيوتهم سالمين بعد ان ناشدت و راسلت منظمة الدرع العالمية الجهات الدولية والتنسيق مع الخارجية اللبنانية والروسية وخارجية مولدافيا والخارجية الاوكرانية وتوجيه عدة رسائل للمساعدة تم اطلاق سراهم وعودتهم الى ديارهم سالميين
بهذه المناسبة توجهت المنظمة بالشكر الى وزارة الخارجية اللبنانية التي قدمت كل المساندة والدعم للمنظمة
وتوجه ذوي المحتجزيين بالشكر والعرفان الى المنظمة وتقديم رسالة شكر

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى