الصحة العامةصحة و جمال

ممثل منظمة الصحة العالمية يوجه الشكر لدولة الإمارات على مساهماتها مع غزة

احجز مساحتك الاعلانية

ممثل منظمة الصحة العالمية يوجه الشكر لدولة الإمارات على مساهماتها مع غزة.. وجه الدكتور ريتشارد بيبر كورن، ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، شكره لدولة الإمارات على المساهمات التي تقدمها بالتعاون مع المنظمة في غزة.

وقال في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس عبر الفيديو من غزة مع الصحفيين في جنيف، إن المنظمة وبالتعاون مع دولة الإمارات نفذت أمس عملية إجلاء طبي من غزة إلى أبوظبي، عبر مطار رامون في إسرائيل وعبر معبر كرم أبو سالم، لتوفير الرعاية الطبية المتقدمة، حيث تعد هذه العملية الأكبر منذ 23 أكتوبر2023.

وأوضح الدكتور بيبر كورن أن عملية الإجلاء كانت معقدة للغاية، وحدثت في ظل ظروف زمنية ضيقة جداً.

دولة الامارات تساعد مصابي غزة

وأشار إلى أن العملية شملت 97 شخصًا، منهم 49 امرأة و48 رجلًا، وهم مجموعة من المرضى الذين يعانون من إصابات خطيرة، حيث نصفهم أصيبوا نتيجة الحرب في غزة والنصف الآخر يعاني من أمراض مزمنة.

كما تم الإشارة إلى أن 155 شخصًا رافقوا المرضى. وقد أعرب الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، عن تقديره لدولة الإمارات لدعمها إجلاء المرضى والمصابين من قطاع غزة لتلقي الرعاية العاجلة اللازمة.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية: “نأمل أن تعزز هذه المبادرة وغيرها من المبادرات الإمكانيات المتاحة، مما قد يؤدي إلى المزيد من عمليات الإجلاء لعدد أكبر من الأفراد”.

ممثل منظمة الصحة العالمية يوجه الشكر للأمارات

ومنذ بداية الأزمة، بذلت دولة الإمارات جهودًا كبيرة لتعزيز الاستجابة الإغاثية تجاه المصابين والمرضى من الأشقاء الفلسطينيين، حيث قامت بإجلاء 1665 مريضًا ومرافقًا في المبادرات السابقة، ليصل العدد الإجمالي إلى 1917 مريضًا ومرافقًا مع الطائرة التي أقلعت أمس.

وقدمت دولة الإمارات أكثر من 40,000 طن من المساعدات العاجلة تشمل إمدادات غذائية وطبية وإغاثية عبر 10 بواخر و1300 شاحنة و316 طائرة و104 عمليات إسقاط جوي ضمن عملية “طيور الخير”، التي أسقطت أكثر من 3450 طنًا من الجو فوق شمال غزة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى