الاسلامياتاسليدر

مفتي الجمهورية يوجه بتنفيذ نتائج ندوة “الفتوى وبناء الإنسان” 

احجز مساحتك الاعلانية

مفتي الجمهورية يوجه بتنفيذ نتائج ندوة “الفتوى وبناء الإنسان” .. وجه الدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، اليوم الأربعاء، بضرورة تنفيذ نتائج الجلسة النقاشية التي أُقيمت ضمن فعاليات ندوة “الفتوى وبناء الإنسان”.

وأبرز المفتي بعد انتهاء جلسة النقاش التي حضرتها مجموعة من قيادات الأزهر الشريف والمفكرين والإعلاميين أهمية هذه النتائج في تعزيز جهود التنمية وتطوير الإنسان المعاصر.

مفتي الجمهورية يوجه بتنفيذ نتائج ندوة "الفتوى وبناء الإنسان" 
مفتي الجمهورية يوجه بتنفيذ نتائج ندوة “الفتوى وبناء الإنسان”

مفتي الجمهورية يوجه بتنفيذ نتائج ندوة “الفتوى وبناء الإنسان”

أوضح المفتي خلال الجلسة النقاشية أن هذه الجلسة كانت بمثابة منصة لتبادل الأفكار وتوليد الاقتراحات التي تهدف إلى وضع رؤية شاملة تجمع بين المدارس الفكرية، وتطوير خطة عمل تساهم في بناء الإنسان العصري.

وأعرب المفتي عن أمله في أن تمثل هذه الجلسة خطوة أولى نحو تطبيق عملي للمقترحات المقدمة، من أجل زيادة وعي الأفراد بالفتاوى السليمة التي تعزز التنمية الوطنية، والتمييز بينها وبين الفتاوى التي تعرقل هذه الجهود.

وأكد المفتي في كلمته خلال الجلسة على أهمية “العمل على تشكيل إنسان معاصر يمتلك الوعي الذي يمكنه من التفريق بين الفتاوى التي تعزز جهود التنمية وبناء الأوطان وتلك التي تضعفها”.

من المهم أن نذكر أن دار الإفتاء المصرية نظمت يوم الثلاثاء ندوة بعنوان “الفتوى وبناء الإنسان” برعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وحضرها عدد كبير من علماء الأزهر الشريف وكبار الشخصيات الإعلامية والفكرية ومنظمات المجتمع المدني.

استهدفت الندوة دراسة تأثير الفتوى على تشكيل هوية الفرد وخلق مجتمع متين، من خلال نقاشات علمية معمقة وحلقات حوارية تضم مجموعة من العلماء والمفكرين المتميزين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى