الرياضة

معلومات مذهلة لن تصدقها عن القمة 113 بين الأهلى والزمالك اليوم 29ديسمبر2016

احجز مساحتك الاعلانية

كتبه : د. طاهر حسن أحمد

من المعلومات المذهلة التى لن تصدقها عن القمة 113 بين الأهلى والزمالك اليوم 29ديسمبر2016

حيث أن ساعات قلائل تفصلنا عن الحدث الكروي الأكبر التي تنتظره الجماهير المصرية بفارغ الصبر، حيث يحل الأهلي ضيفًا على غريمه التاريخي الزمالك على ملعب بتروسبورت في السابعة مساء اليوم الخميس29 ديسمبر 2016، في إطار منافسات الأسبوع السابع عشر بمسابقة الدوري الممتاز.

وتمثل المباراة أهمية كبيرة لقطبي الكرة المصرية، حيث يسعى الأهلي لتأمين صدارته لمسابقة الدوري، والتفوق على الزمالك برصيد 5 نقاط ، حال فوز الزمالك في مباراتيه المؤجلتين أمام طلائع الجيش ومصر للمقاصة، في حين يأمل الفريق الأبيض في اقتناص النقاط الثلاث التي تجعله قادرًا على الصدارة حال الفوز في المؤجلتين، كما يسعى كل فريق لإنهاء الدور الأول بأفضل شكل، قبل توقف المسابقة لمدة 36 يومًا، نظرًا لمشاركة المنتخب الوطني في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون.

ويستعرض “كورابيا” القيمة السوقية للاعبي الزمالك والأهلي، وفقًا لآخر ما ورد بموقع Transfermarkt العالمي..

ويتفوق الأهلي على الزمالك بفارق يبلغ حوالي 3 مليون جنيه استرليني، أي ما يقارب الـ70 مليون جنيه مصري، ما يمنح الأهلي تفوقًا كبيرًا على غريمه التاريخي من الناحية السوقية.

في المقابل، يعد أحمد الشناوي، حارس مرمى الزمالك، هو اللاعب الأغلى بين صفوف القطبين، حيث بلغ سعره 2 مليون جنيه استرليني، أي ما يعادل حوالي 47 مليون جنيه مصري، بينما يعتبر أحمد فتحي وصالح جمعة، ثنائي الأهلي، هما الأعلى سعرًا داخل القلعة الحمراء، بمبلغ 1.20 مليون جنيه استرليني.

ويحتل الأهلي صدارة جدول مسابقة الدوري الممتاز، برصيد 42 نقطة من 16 مباراة، بفارق 8 نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثالث.

%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%87%d9%84%d9%84%d9%89

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى