أخبار إيرانأخبار عالمية

مظاهرات الإيرانيين في النرويج وإيطاليا

تضامن البرلمان النرويجي مع انتفاضة إيران

 

مظاهرات الإيرانيين في النرويج وإيطاليا / تضامن البرلمان النرويجي مع انتفاضة إيران

 

مظاهرات-ايرانيين

مظاهرات-ايرانيين

تزامنًا مع عشرات المدن في جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة وأستراليا وكندا ، أظهر الإيرانيون وأنصار منظمة مجاهدي خلق في العاصمة النرويجية أوسلو دعمهم للانتفاضة البطولية للشعب الإيراني ومدن الانتفاضة.

قال المتحدث الأول في المظاهرة: “اسمي بيير إيدي من الحزب الاشتراكي اليساري. أعدكم بأنني عندما أؤيدكم وأؤيد نضالكم ، فالحزب بأكمله يؤيدكم. أنا معجب جدًا بكم أن أراكم كل مرة في شوارع أسلو أكثر تصميمًا من قبل في نضالكم.. ما يجري حاليًا في إيران يجعلني مقتنعًا تمامًا أن بوادر الإطاحة بالنظام الإيراني تلوح بالكامل في الأفق. لأن غالبية الناس ضد هذا النظام “.

وتليت رسالتان لعضوين في البرلمان

وقال السيد كريستيان يدده ، عضو الحزب التقدمي وعضو لجنة الخارجية والدفاع في رسالته”أقف معكم في نضالكم ضد نظام الإرهاب الإيراني. التمييز والعنف المنظم والمؤسسي ضد المرأة يعكس الوجه الحقيقي للنظام الاستبدادي الإيراني . أنا وحزبنا ندعم أي جهد ونفوذ من قبل المجلس الوطني للمقاومة NCRI في إقامة الديمقراطية والحرية والمساواة بين الجنسين في إيران، وأنا أقول كذلك أننا نريد دولة ديمقراطية تقوم على الفصل بين الدين والدولة في إيران “.

وقالت إنج يرد اسغو ، عضوة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بالبرلمان النرويجي للحزب المحافظ الحكم”أود أن أعرب عن تضامني مع جميع النساء اللائي يتعرضن للقمع أو العنف أو التهديد أو الحرمان من الحرية. لقد حرم مجتمع غير قادر على تمكين المرأة في واقع العالم نصف سكانه، وهو أمر غير مقبول. إذا كنا نريد المضي قدمًا، يجب أن نعرب عن تضامننا ودعمنا للمقاومة هناك “.

كما تحدث السيد برويز خزايي ، ممثل المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية NCRI في الدول الاسكاندينافية في المظاهرات.

الحملة العالمية لدعم انتفاضة إيران في إيطاليا

في مظاهرة الإيرانيين في إيطاليا، دعمت السيدة زامباروتي لرجال الانتفاضة في إيران، قائلة:
“ما يجري في إيران ليس مجرد احتجاج، فالحركة العظيمة للشعب الإيراني هي في الحقيقة انتفاضة ضد القمع والقهر.
اليوم ، على الرغم من إغلاق وسائل الإعلام ، نحن نعرف ما يجري في إيران. الآلاف من الإيرانيين الشجعان يبلغون عن مقتل مئات وآلاف الجرحى.
وهاجمت السيدة زامباروتي أصحاب الاسترضاء مع الفاشية الدينية وقالت: “كفى سياسة الاسترضاء مع النظام الإيراني ، يجب أن تنتهي هذه السياسة”. العلامة الأولى لنهاية هذه السياسة هي الاعتراف بحركة المقاومة الإيرانية NCRI ضد نظام له وجه واحد فقط ، وهو وجه الزعيم الأعلى للنظام وأولئك الذين تنتهك سياساتهم حقوق الإنسان وتزعزع استقرار المنطقة بأسرها “.

قال السيد رضا أوليا ، عضو المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية NCRI :

“أود أن أعبر عن تقديري للشعب الإيراني ، رجالا ونساء ، ممن يشاركون حاليا في أصعب نضال. إنهم يتحدون ببسالة الملالي المجرمين في شوارع إيران. الشعب الإيراني يريد الحرية. ندعو جميع الحكومات الديمقراطية لدعم الشعب الإيراني ومطالبهم المشروعة. سنكون صوت المواطنين المتشددين ومعاقل الانتفاضة المتحمسين في جميع أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى