أخبار مصراخبار التعليم

مصر.. نظام جديد لمنع هروب الطلاب من المدرسة

احجز مساحتك الاعلانية

حرصت مجموعة من المدارس على التنبيه على الطلاب، بضرورة الالتزام بالحضور بداية من العام الدراسي المقبل، مؤكدين على أن الحضور سيكون بالبصمة.

جاء ذلك، بعد إعلان محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عددا من الإجراءات الخاصة بعودة الطلاب للمدارس وتقليل نسب الغياب المرتفعة.

وأكد وزير التعليم، على أنه سيتم رفع أعمال السنة، بالإضافة إلى عدد من الإجراءات الأخرى التي سيتم تطبيقها في هذا الصدد، بجانب تطبيق لائحة الانضباط والتحفيز.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابا دوريًا بشأن إجراءات الاستعداد للعام الدراسي المقبل 2024-2025.

وأكدت الوزارة أنه يتعين على جميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، اتخاذ الإجراءات المتعارف عليها والمتعلقة بالعام الدراسي الجديد منها: التأكيد على تسجيل غياب الطلاب إلكترونيا للمراحل التعليمية المتاح لها بذلك أول بأول وإخطار أولياء الأمور بصفة دورية بموقف غياب أبنائهم وتخصيص رقم تليفون للتواصل والشكاوى.

كما طالبت الوزارة أيضا المديريات والإدارات والمدارسا بمكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية، وبذل جميع الجهود الممكنة لمحاربتها، تمهيدا للقضاء عليها، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، لا سيما المتغيبين عن المدرسة من المعلمين، وغير الملتزمين بوجودهم بالحصص المقررة لهم، طبقا للجدول المدرسي، مع اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة تجاه مَنْ يمارس المهنة، دون وجه حق، لا سيما ممن هم في إجازات بدون مرتب، أو إجازات طويلة، ويمارسون التدريس بمراكز خاصة، أو بمقراتهم الخاصة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

المصدر: القاهرة 24

احمد فتحي رزق

المشرف العام

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى