اخبار عربية وعالميةالتقارير والتحقيقات

مريم رجوي لـلطلبة والتربويين الإيرانيين: حولوا كل فرصة للاحتجاج والنضال .. لابد من تحطيم جدار الكبت الحاكم الذي كبل الجامعات من كل صوب

احجز مساحتك الاعلانية

كتب – أمير ماجد

لمناسبة بدء العام الدراسي الجديد في إيران (1394-1395) بعثت رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية السيدة مريم رجوي برسالة إلى الطلبة والتربويين في إيران وتمنت أن يكون العام الدراسي المقبل عاما زاخرا بالعطاء متقرنا بالتقدم درب الحرية وتخليص أبناء الشعب الإيراني، مؤكدة أن الأيام المقبلة حبلى بتطورات كثيرة مقبلة بالضد من الحكم الديني القائم في إيران، مشجعة الطلاب والتربويين على تحويل كل فرصة للاحتجاج والنضال والمساهمة في
في رفد المعلمين المنتفضين وتحريض غيرهم من أبناء البلاد على الالتحاق بهذا الحراك. وفي نهاية الرسالة أعلنت رجوي عن مشروع المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بشأن النظام التعليمي والتربوي لإيران المستقبل حيث أكدت: «إيران الغد بحاجة إلى نظام تعليمي وتربوي متطور والزامي ومجان لجميع أبناء الشعب الإيراني. نظام تعليمي وتربوي محرر من كل القيود والتحديدات السياسية والثقافية يحرض المواطنين إلى المشاركة السياسية. ونظام تعليمي عال قائم على القيم الديمقراطية وأساس الاستقلال لمؤسسات التعليم العالي والاعتراف بالحرية الاكاديمية.
نظام رياضي شامل قائم على أصل يكفل وصول الشباب والمراهقين في المدن والقرى مجانا إلى الامكانيات والمرافق الرياضية دون تمييز ويوفر فرص النشاط الحر والمتكافئ للفتيات والنساء في أرجاء البلاد في شتى النشاطات الرياضية.
إننا نقول ان وجود الطوائف المضطهدة هو الطاقة الجبارة والفاعلة لاسقاط النظام ونيل الحرية، اذن يجب الترحيب بالهوية الإيرانية ذات الثقافات واللغات الإيرانية المتعددة.
يجب أن يتمتع مواطنونا الذين هم من طوائف وثقافات متنوعة ذات لغات خاصة لهم بفرص متساوية للمساهمة في القرارات الوطنية مع الاحتفاظ بهويتهم الثقافية والدينية واللسانية الخاصة لهم والتحدث بلغتهم الأم والتنعم بفرص العمل والتحصيل بها وترويجها.
إننا عاقدون العزم على ازالة الكبت والرقابة بكل أشكالها. وهذا هو الطريق الأقوم لنظام ديمقراطي.
إننا عاقدون العزم على توفير شروط الانتخاب الحر من خلال التعبير الحر والنشاط دون تقيد ونجعل المساهمة السياسية مزدهرة.
دعوا لأن تتفتح بوابات العالم وبوابات كل المعارف والبيانات على الشباب الإيراني.
إننا نؤكد أمام كل أبناء الشعب الإيراني على:
مساواة الجميع في الانتخاب والترشح.
المساواة بين المرأة والرجل في كل الحقوق السياسية والاجتماعية والاقتصادية والأسرية.
تمتع الجميع بفرص متكافئة في التعليم والتربية والتعليم العالي والاشتغال والعمل.
نعم، نحن نجهد من أجل خلق نظام جديد قائم على قيم الحرية والديمقراطية والمساواة.
ومحرك هذا التحول الكبير يشكله أنتم يا أهلنا الشباب الإيرانيين الواعين والأحرار، أدعوكم جميعا لإقامة إيران حرة وديمقراطية».

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى