اسيوطالمحافظات

مرشح سابق بأسيوط يطرح حلا لمشكلة المواصلات بدائرتة الانتخابية

كتب / اكرم هلال
طرح المرشح السابق ” ا.ع.ح “عن دائرة ابنوب سبع نقاط للحد من استغلال سائقى المكروباصات لأهالى الدائرة فى خطوة منة لاحراج النواب الرابحين قائلا على وعسى يتحركون وهى كالتالى

1- تدشين حملة شعبية لمطالبة محافظ أسيوط بإرجاع إتوبيسات مركز أبنوب التى تم رفعها من الخط لتخفيف العبئ على المواطنين يقودها كل من عزموا الترشح لإنتخابات مجلس النواب في الفترة السابقة ومن يننوون الترشح فى المحليات القادمة ومن يرغب من أهالى المركز المساعدة ( ولا هية طلب مناصب والسلام )
2- مطالبة السيد المقدم ” محسن شريت ” رئيس مباحث المركز والسيد العميد ” هانى عويس” مأمور المركز بتخصيص أحد افراد الشرطة ممن يتحلون بالسلوك الطيب فنحن لسنا فى حاجة لحبس الركاب بل لمساعدتهم لمتابعة حركة السير بالموقف والسيد رئيس نقطة شرطة المعابدة بتخصيص اخر من قوة نقطة شرطة المعابدة لحين تخصيص افراد مرور من قبل المرور لتحرى هذه الامور. مع علمنا بالمشكلات التى يقابلوها.
3- مطالبة الاستاذ /أحمد عبدالسلام رئيس مركز ومدينة أبنوب بأزالة كافة المطبات على خط أبنوب المعابدة لانها مصدر رر على السيارات والمواطنين وحجة زوى النفوس الضعيفة من السائقين عند محادثتهم على الأجرة ” دى طريق كلها مطبات “
4- محاسبة المستغلين للأجرة حيث لايتوقف الأمر على استغلالها في المساء ومضاعفتها بل هناك أيضا وفى وضح النهار إستغلال ممنهج من قبل السائقين اللذين يقومون بتحميل الركاب أبنوب الشنابلة وبنفس الأجرة مما جعل سائقى المعابدة يقومون بذلك أيضا فيتكلف الراكب 4 جنيهات أجرة المسافة حيث الركوب من الشنابلة المعابدة يكلفهم جنيه ونصف إضافية خلاف جنيهان ونصف هى الأجرة المقررة. وهذا نوع من الاستغلال المقنع فلا يوجد خط يسمى ” أبنوب الشنابلة ” الخط ” أبنوب بنى محمد ” ..” أبنوب المعابدة ”
5- تخصيص عدد سيارتان ممن يعملان على الخط يومياً بالتبادل لنقل الركاب المتأخرين لحين الوصول لحل مع المحافظة بخصوص الاتوبيسات وكيفية التشغيل بدءا وذلك بدء من ( كوبري غنيم – كوم المنصورة – الشنابلة – شقلقيل – المعابدة )
6- نقترح زيادة الأجر كحل وسط من الساعة التاسعة مساءا فى فصل الشتاء الى الثانية عشرمساءا. الى 3.5 ثلاثة جنيهات ونصف للراكب كتخفيف على سائق السيارة لأن عدد الركاب يكون قليلا عن العدد نهارا فى حال العودة من المعابدة ابنوب. على ان تظل 2.5 لركاب ” كوبرى غنيم _ كوم المنصورة ” ونفس الأجر من العاشرة مساءا حتى الثانية عشر مساءاً فى فصل الصيف لنفس السبب.
7- التنبية على السائقين ومحاسبتهم بالقانون على عدد الركاب المتواجد بالسيارة فجميع سائقى خط أبنوب المعابدة يقومون بتحميل الركاب ” 4″ للمقعد وهذا مخالف للقانون ويعرض الأهالى للخطر.

زر الذهاب إلى الأعلى