السياحة و الأثار

“محلب والعنانى” يتفقدان المتحف المصرى الكبير بالرماية

كتب: زكريا المختار
في جولة تفقدية للمتحف المصري الكبير بمنطقة الرماية، اطلع صباح اليوم السبت الموافق 18-6-2016، المهندس ابراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والدكتور خالد العناني وزير الاثار على اخر مستجدات العمل بمشروع انشاء المتحف المصري الكبير، وذلك بحضور الدكتور طارق توفيق المشرف العام على المتحف وأعضاء الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المشرفة على المشروع.
وأعرب م. محلب عن كامل تقديره للمجهود المبذول والملموس في تقدم سير العمل، مؤكدا على الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية للمشروع باعتباره احد أهم المشروعات القومية في مصر حاليا.

وأوضح العناني أنه من المقرر أن يشهد نهاية هذا العام حدثا هاما وهو نقل المجموعة الجنائزية للملك توت عنخ امون المعروضة خاليا بالمتحف المصري بالتحرير الي المتحف المصري الكبير، الأمر الذي قد يضاهي حدث نقل تمثال رمسيس الثاني عام 2006 من ميدان رمسيس وسط البلد و حتي المتحف المصري الكبير بالرماية.

وأشاروزير الآثار العناني إلى أنه سيتم عمل فيلم تسجيلي يسرد عملية نقل مجموعة الفرعون الذهبي.
وعقب انتهاء الجولة داخل المتحف قام وزير الآثار بزيارة مقبرتي خوفو خع اف و سشم نفر الرابع بمنطقة أهرامات الجيزة الأثرية والمقرر افتتاحهما للزيارة خلال الأيام القليلة المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى