الشرقيةالمحافظات

محاولة فاشلة لتفجير أسطوانة غاز بنفق السكة الحديد في الشرقية

الشرقية- محمد عطية
أحبط خبراء المفرقعات بمديرية أمن الشرقية، محاولة تفجير أسطوانة غاز أسفل نفق السكة الحديد، أو ما يسمى مزلقان السوق بمدينة أبوحماد في محافظة الشرقية.

البداية عندما شاهد أحد أهالي المنطقة بعض الأشخاص بحوزتهم أسطوانة غاز و«جراكن» بنزين وموصلة بأسلاك كهربائية فأبلغوا الأجهزة الأمنية بقسم الشرطة وتم إبطال مفعول التفجير وتحرر محضر بالواقعة وجار إجراء التحريات للتوصل لهوية المتهمين وضبطهم وباشرت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء حسن سيف، مدير أمن الشرقية، إخطارا من العقيد عصام هلال مأمور مركز شرطة أبوحماد باشتباه أحد الأهالي بشخصين يضعان أسطوانة غاز أسفل نفق السكة الحديد «مزلقان السوق» فأبلغ الأجهزة الأمنية حيث انتقل رجال المباحث على الفور إلى مكان البلاغ فتم فرض كردون أمني واستدعاء خبراء المفرقعات بإشراف العميد أحمد الشوادفي مدير مفرقعات الشرقية، للتحقق من البلاغ ولإجراء عملية تمشيط للمنطقة، ومن خلال عمليات الفحص تبين وجود أسطوانة غاز كانت معدة للتفجير، وتحرر محضر بالواقعة وجار تكثيف الجهود لضبط مرتكبي الواقعة.

يشار إلى أن أسطوانة غاز أخرى انفجرت على قضبان السكة الحديد أسفل الكوبرى العلوى بطريق القطاوية الجديد ما أدى إلى حدوث قطع في شريط السكة الحديد وتعطل حركة القطارات منذ الساعة العاشرة والنصف مساء أمس ومازالت اللجنة الهندسية تواصل إصلاح الخط

زر الذهاب إلى الأعلى