اسليدرالتقارير والتحقيقات

محاولة اغتيال م. حسام محرم المستشار السابق لوزير البيئة

احجز مساحتك الاعلانية

نقلا عن المهندس حسام محرم

خبر عن  نشرت وكالة انباء الشرق العربي على موقعها الالكتروني، خبرا تناول مضمون البيان الإعلامي رقم 2 الصادر من مهندس حسام محرم (المستشار السابق لوزير البيئة) بشأن تعرضه لاستهداف ممنهج من تنظيم عصابي سري،

مارس الحرب النفسية بأساليب متنوعة منذ فترة طويلة، ولكنها تكثفت بشكل أكثر اجراما وتبجحا منذ عام 2016 وحتى تاريخه.

وقد صرح في البيان الي انه قد تعرض لمحاولات اغتيال خلال الفترة الاخيرة بطرق مستترة فيما يعرف إعلاميا بالقتل الصامت، وذلك بعد فشل تلك الحرب النفسية والمعيشية في تحقيق مقاصدها الجنائية.

ومن الجدير بالذكر ان البيان الاعلامي رقم 1 (والصادر من المستشار السابق لوزير البيئة المصري والمنشور علي صفحته الشخصية علي الفيسبوك بإسم Hossam Moharrem)

تناول تفاصيل وملابسات محاولات الاغتيال المشار إليها. كما تجدر الإشارة إلى انه قد تم (منذ عدة اسابيع) اصدار “ملف اعلامي متكامل” عن ذلك التنظيم العصابي السري (الميليشيا) وطريقة عملها ومقاصدها الجنائية المحتملة،

حيث تم نشره على عدد من الصفحات على الفيسبوك باسم “ملف الميليشيات البيئية”، والذي ألمح فيه الي تعرض اخرين (خاصة من العاملين في مجال البيئة) إلى استهداف من جانب تلك الشبكة السرية لحماية مصالح المحرضين والممولين،

حيث يشتبه في ان هذا التنظيم السري (الميليشيا) تعمل لحساب شخصيات نافذة في مجال البيئة، مع احتمال مشاركة وتمويل رجال اعمال ذوي صلة بتلك الشخصيات النافذة، مع الاستعانة بخبرات ضباط متقاعدين يعملون كمرتزقة لدي الاطراف السابق الاشارة اليها.

وهو ما يعيد إلى الأذهان القضية الشهيرة الخاصة بمقتل شخصية فنية شهيرة بالإمارات على يد ضابط متقاعد تردد انه يعمل لحساب رجل أعمال بارز.

وقد ألمح البيان رقم 2 إلى مواصفات أحد المشتبه فيهم (والذي يتردد انه ضابط متقاعد) ويرجح مشاركته (بجانب اخرين) في إدارة هذه الشبكة السرية.

وكان “المستشار السابق لوزير البيئة” قد أشار في تلك البيانات الإعلامية الي قيامه بتحرير محضر في مارس 2017 بقسم شرطة التجمع الأول بالقاهرة الجديدة، أنهم فيه تنظيم عصابي سري بممارسة حزمة من الجرائم الجنائية التي تمثل في مجموعها نمط من انماط الحرب النفسية والمعيشية المتكاملة متضمنة جرائم

اهمها “انتهاك حرمة الحياة الشخصية والتجسس عليه وعلى عدد من ذويه المقربين، والترويع والتهديد والتلويح بالشروع في القتل او الإيذاء البدني، والمطاردة والحصار النفسي والاجتماعي، وكذلك اختراق وتحريض المحيط السكني والاجتماعي والمهني، والعمل علي تشويه الصورة بهدف الاغتيال المعنوي” وغيرها من الجرائم الجنائية التي تمثل حربا نفسية ومعيشية شاملة لكافة أبعاد الحياة الشخصية والمهنية والمادية بهدف الكسر والتركيع.

كما أشار إلي تعرضه لأضرار وخسائر مالية مليونية من جراء الإستهداف المهني منذ سنوات من جراء الفرص المهنية الضائعة، فضلاُ عن الأضرار المعنوية والأدبية الجسيمة الناجمة عن تلك الحرب النفسية والمهنية والمعيشية الشاملة.

وطالب في البيان الجهات الكشف عن الجناة (محرضين وشركاء ومنفذين) وتحريك الدعوي الجنائية حيالهم، مع تقديم الإعتذار اللائق والمتناسب مع حجم الجرائم المرتكبة وإزالة الأضرار المعنوية والمادية والتعويض عنها، مع التعهد بعدم التعرض مستقبلاُ.

ويجدر التنويه الي انه قد تم نشر تلك البيانات الإعلامية علي الصفحة الشخصية للمهندس حسام محرم علي الفيسبوك. كما تم نشر ملف إعلامي متكامل باسم “الميليشيات البيئية” على عدد من الصفحات علي مجموعات علي الفيسبوك علي عدد من المجموعات والصفحات.

ملحوظة يمكن الاطلاع على البيان رقم 1 ورقم 2 على “اليوميات” علي الصفحة الشخصية علي الفيسبوك باسم : 

Hossam Moharrem

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى