أخبار مصر

محافظ بني سويف يعلن تكفل «أبو هشيمة» بسداد قيمة المصالحات في مخالفات البناء للأكثر احتياجاً في المحافظة بنسبة ١٠٠% كتبت/صفاء سمير

 

أعلن الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف تدشين النائب أحمد أبو هشيمة، عضو مجلس الشيوخ، لمبادرة مصالحات مخالفات البناء للقرى الأكثر احتياجاً في محافظة بني سويف. 

ووجه الدكتور محمد هاني غنيم خلال كلمته على هامش فعالية تدشين المبادرة الشكر لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، على تكفله بتسديد قيمة 100% من اجمالي مصالحات مخالفات البناء للأسر الأكثر احتياجاً في محافظة بني سويف، مشيراً إلى أن المبادرة هي استكمال جهود الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدني لرفع معدلات النمو بمحافظة بني سويف. 

وأوضح المحافظ أن المبادرة سيتم تنفيذها على عدة مراحل، المرحلة الأولى تستهدف مركز سمسطى، مؤكداً أن رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، طالب بأن يسدد نسبة 100% من قيمة التصالحات وليس 25%، حتى يستفيد الأسر الأكثر احتياجاً استفادة كاملة من هذه المبادرة. 

ومن جانبه قال النائب أحمد أبو هشيمة، إن الدولة المصرية تتحمل إرث أكثر من 70 سنة، وبالتالي عندما يخرج قانون للمصالحات في مخالفات البناء، يجب علينا البحث فوراً عن آلية تنفيذه بالشكل الأمثل دون التحميل على عاتق الأسر الأكثر احتياجاً في المحافظة. 

ونوه «أبو هشيمة» إلى أن قائمة الأسر الأكثر احتياجاً هي من تحددها المحافظة، لأنها من تمتلك هذه البيانات، وسيعلن خلال ساعات أسماء كافة الأسر التي سيسدد لها قيمة تلك المصالحات، وهذا من أجل تحقيق النزاهة والشفافية للمبادرة، فهناك 870 منزلاً، سيبدأ فوراً هو والمحافظة في عملية الفحص من أجل السداد، ورفع الأعباء عن الأسر المتعثرة في السداد.  

واختتم «أبو هشيمة» كلمته، قائلاً إنه واجب علينا كمصريين قادرين مساعدة أهلنا غير القادرين، موجهاً الشكر للدكتور محمد هاني على تعاونه المثمر وحسن استقباله، وسعيه الحثيث والدائم لتنمية محافظة بني سويف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى