المنوفية

محافظ المنوفيه يلتقى ب أعضاء حزب مستقبل وطن وأعضاء مجلس النواب ….

احجز مساحتك الاعلانية

المنوفيه ..حامدحامد..
التقى الدكتور “هشام عبد الباسط” محافظ المنوفية صباح اليوم الأربعاء، أعضاء حزب مستقبل وطن، بحضور “مصطفى بسيونى” أمين الحزب بالمنوفية، وأعضاء مجلس النواب “ماجد أبو الخير “، و”هشام عبد الواحد”؛ حيث تناول اللقاء عدة موضوعات أهمها: قضية اللامركزية وأثرها على اتخاذ القرارات المتعلقة بالصالح العام.

حيث أكد “عبد الباسط”، على أن الدور الأساسي للبرلمان تشريعي ورقابي في المقام الأول، وأن السلطة المحلية هي مرآة للواقع الذي يمس حياة المواطن، مشيرًا إلى أنه يجب أن تتكامل الجهود بين السلطتين للخروج بتشريعات تواكب متغيرات العصر وتلبي متطلبات الشارع المصري، وأن البيروقراطية وتجمد الفكر وتمسك بعضهم بأفكار لا تواكب روح العصر من أكبر معوقات التنمية.

وأفاد “عبد الباسط”، أن أعضاء الأحزاب لهم دور فى نقل ما يدور في الشارع للمسؤول وطرح الحلول والمقترحات، بالإضافة إلى توعية المواطنين، وأن تطبيق اللامركزية يحتاج إلى تغيير بعض القناعات لدي المواطنين، وخصوصًا تلك التي تتعلق بأن المحافظ هو محور حل المشكلات.

كما أكد، أن كل رئيس مجلس مدينة يمتلك السلطات الكافية للتعامل مع المشكلات وإنهاء الإجراءات، أو تصعيدها للمستوى الإداري الأعلى في حالة خروجها عن نطاق سلطته، وأنه يحق للمواطن اللجوء للسلطة الإدارية الأعلى في حالة عدم إيجاد الحلول المناسبة لمشكلته.

مشيرًا إلى أن المحافظة تبذل مجهودًا كبيرًا في تطوير الفكر الإداري بالمحافظة؛ عن طريق عقد دورات تدريبية للمرشحين لمناصب قيادية وتقييم أدائهم بصفه دورية، لتحديد مدي كفائتهم وقدرتهم على نقل الفكر الإداري المتطور لأرض الواقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى