الشرقية

محافظ الشرقية يسمع ويرى بعد خراب مالطا

احجز مساحتك الاعلانية


بقلم / سعيد الشربينى
………………………
اليوم اعلن محافظة الشرقية قراره بأقالة رئيس حى ثانى الزقازيق ورئيس مجلس ومدينة ابو كبير موضحآ الاسباب التى دفعته لأتخاذ مثل هذا القرار وهو عدم الالتزام بالعمل والاهمال فيه وعدم السعى لحل مشاكل المواطنين . وهذا شيئآ جيد .
ونحن معك نؤيد ونساند كل القرارات التى من شأنها العمل على اصلاح منظومة المحليات بالشرقية .
ولكن ما لا نساندك فيه ولا نؤيده هو أنكم تأخذون مثل هذه القرارات بعد خراب مالطا فكم من مشكلات نعرضها عليكم من مخالفات جسام فى الكثير من المؤسسات بمحافظة الشرقية
بجانب ارتفاع اتلال القمامة فى الكثير من الاحياء والتجاوزات الجسام على الطرق الجديدة التى تم انشائها وصرف عليها ملايين الجنيهات مثل طريق المسلمية الجديد وطريق الصيادين والكبارى التى حولتموها الى دكاكين . والمستشفيات التى تعج بالأهمال وتعرض حياة المواطن للخطر . ومستشفى التأمين الصحى التى يجلد فيها المرضى كل يوم .
واختياركم السئ لقيادات التربية والتعليم بالشرقية والذى يتنافى مع كل المعاير التى تنظم لكم حسن الاختيار
بجانب اختياركم السئ ايضآ لرئيس مجلس ومدينة الزقازيق الذى لم يفعل شيئآ يذكر حتى تاريخه غير ترك المشكلات وتراكم القمامة بالشوارع والتستر على كافة اشكال الفساد .
ناهيك عن الاختناق المرورى الكبير ومشكلة التو كتوك وسيارات السرفيس الغير ادامية والتى اصبحت لاتليق بكرامة المواطن الشرقاوى .
وكم نا دينا وطالبنا سيادتكم بترك الوشاة من حولكم والنزول الى الشارع لمشاهدة الحقائق وعدم الاكتفاء بالأستماع الى شياطين الانس
ولكن من الواضح لنا جليآ الان بأنكم تتبعون سياسة الطناش التى كلفتكم بها الحكومة وتتبعها فى استراتيجيتها التى تتعامل بها مع المواطنين ولن تفيق الا بعد خراب مالطا .
ولى سؤال بالأحرى : الم تتابع سيادتكم رئيس مجلس مدينتكم الذى لم يفعل شيئآ يذكر حتى تاريخه ولم يقدم للمواطن الشرقاوى اى شئ غير الاهمال والتراخى فى العمل والتستر على الكثير من المخالافات ومساعدة الشياطين فى التهام الاراضى الزراعية والاستلاء على اراضى واملاك الدولة والتعدى الصارخ على الطرق الجديدة التى تم انشائها من دم الشعب ؟
الم يطرق الى مسامعكم تخطيط المحاسيب والمنتفعين بالأتفاق مع رئيس مجلس مدينتكم الهمام بتقسيم المساحات التى تقع فى منتصف الطرق والتى من المفروض انها معدة أن تكون ممتنزهات للمواطنين بأن يتم التهامها لصالح اغراضهم الشخصية وبمباركة منكم ؟
الم تقرأ يومآ أو تسمع أو تشاهد ما يعانى منه المواطن الشرقاوى الذى بح صوته واستجار ووصل به الحال الى اليأس مما يشاهده ويراه من عشوائيات افكاركم التى تطيح بالوجه الحضارية للمحافظة ؟
أم انتم من الرجال التى لاتتحرك كعادتنا التى نعانى منها منذ عقود الا بعد أن تخرب مالطا ؟
الم يأن لكم يومآ بنزول عن كرسى العرش لتشاهد وتعى بعينكم وتسمعون بآذانكم الحقيقة من الشارع لأنكم اقسمتم اليمين بأن تحافظوا على سلامة وصحة المواطن والعمل على صون كرامته ؟
أم تنتظر حتى تحدث الكوارث ثم تتحركون من أجل ترطشة كلمتين فى وسائل الاعلام والضحك على الدؤون ويبقى الوضع كما هو وعليه وعلى المتضرر اللجوء الى القضاء !
فلقد تعلمنا مما نسمع فى وسائل اعلامنا ونعلم انها لاتطابق الواقع سرعة التحرك تمنع وقوع الجريمة فهل انتم تؤمنون بهذه النظرية ؟ أم تؤمنون بنظرية الطناش حتى تخرب مالطا ؟
وسؤالى الاخير لكم : هل انتم اقسمتم لنا أم علينا ؟
( اللهم احمى مصر وشعبها من كل سوء ) تحريرآ فى 8 / 12 / 2016

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى