الاسكندريةالمحافظات

محافظة الاسكندرية اليوم

احجز مساحتك الاعلانية

كتب _دكتور اشرف المهندس
سلطان يكرم الطفل محمد رابح حافظ القرآن الكريم والحاصل على المركز الأول فى مسابقة القرآن على مستوى الجمهورية

كرم الدكتور/ محمد سلطان محافظ الإسكندرية  الطفل محمد رابح نبيل على، الذي أتم حفظ القرآن الكريم والحاصل على المركز الأول فى مسابقة القرآن الكريم على مستوى الجمهورية فى مسابقة المرحلة الإبتدائية بوزارة التربية والتعليم، وكذ المركز الأول فى المسابقة على مستوى المحافظة، وذلك بحضور فضيلة الشيخ/ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية.

وخلال تكريمه؛ أعرب سلطان عن اعتزاز الإسكندرية  بتمثيل محمد رابح لها في مسابقة القرآن علي مستوي الجمهورية، مشيرا إلي ضرورة الإهتمام بالنشء وتبني مواهبهم، فهم بمثابة أجيال المستقبل لبلدنا، وأكد علي أهمية الأسرة في توجيه أبنائهم وغرز القيم الإيجابية فيهم ليكون نواة تقدم وإزدهار لمصرنا.
هذا وأهدي المحافظ الطفل محمد شهادة تقدير وتابلت هدية تقديرا وتشجيعا له علي مواصلة النجاح والتقدم، ووجه بضرورة السعي في تشجيع زملائه علي الإشتراك في المسابقات الإيجابية الهادفة.

علي صعيد آخر شكر المحافظ وكيل وزارة الأوقاف وقيادات الأزهر الشريف والأئمة والدعاة بالإسكندرية  مؤكدا علي أهمية الدور الذي يقوموا به فى نشر الفكر الإسلامي الوسطى المعتدل ومواجهة الفكر بالفكر، وتوعية المواطنين ونشر الفكر المستنير للتصدى لأصحاب النفوس الضعيفة من المخربين، داعيا المولى عز وجل أن يحفظ مصر وقيادتها وشعبها ويديم علينا الأمن والأمان والخير لبلدنا.
يذكر أن الطفل محمد رابح  شارك فى إحتفال مديرية أوقاف الإسكندرية بذكرى الإسراء والمعراج بمسجد العارف بالله أبى العباس المرسى فى شهر رجب الماضى، حيث قام بتلاوة آيات من القرآن الكريم فى إفتتاح الاحتفال بصوت عذب مما أدخل السرور على الحاضرين، وقد أشاد المحافظ بالطفل وحسن صوته وأحكام تلاوته.
سلطان يكرم الطفل محمد رابح حافظ القرآن الكريم والحاصل على المركز الأول فى مسابقة القرآن على مستوى الجمهورية


تخليدا لذكرى شهداء شرطة المرقسية

سلطان : إطلاق اسم الشهيد نجوي عبد العال علي شارع الجمرك القديم … والشهيد عماد الركايبي علي الشارع الممتد من شارع  (١٤ مايو)  

صرح الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية  أنه تم إطلاق  اسم الشهيد اللواء/ نجوي عبد العليم محمود الحجار علي شارع الجمرك القديم، والشهيد المقدم عماد محمد لطفي الركايبي علي الشارع الممتد من شارع الرئيس محمد أنور  السادات ( ١٤ مايو ) حتي السكة الحديد أمام جرين بلازا بطول ١٥٠٠ م وعرض ١٠ م، وذلك بعد موافقة المجلس التنفيذي؛ تخليدا لذكري شهداء الشرطة الأبرار  الذين استشهدواعلي يد الإرهاب الغادر أثناء تأديهم عملهم في تأمين الكنيسة المرقسية. 

وأكد  سلطان أن إطلاق أسماء شهداء الواجب من الشرطة والقوات المسلحة على المدارس أو الميادين والشوارع أو غيرها من المرافق العامة، تكريما لهؤلاء الأبطال، ويعد أقل مايمكن تقديمه لأسر الشهداء الذين جادوا بأغلى مايملكون من أجل أن يحيا الجميع في الوطن بالأمن والأمان والإستقرار، مشيرا إلى أن مكتبه دائما مفتوح لأسر الشهداء ولكافة مطالبهم، وأنه يسعى  إلى أن يكون الإهتمام ورعاية أسر الشهداء بشكل دائم انطلاقا من واجبنا نحوهم.

واوضح المحافظ أن الشرطة المصرية قدمت عددا من أرواح أبنائها وأبطالها الذين ضربوا أروع الأمثلة فى التضحية للدفاع عن المواطنين وتأمين المنشآت ،وسيتم  تخليدا ذكراهم ابدا، مشيرا أن مثل تلك الأعمال الأرهابية الخسيسة لن تنال من وحدة وسلامة وأمن واستقرار مصرنا الغالية، ولن تؤثر على نسيجها الوطنى المتلاحم، حيث أن مثل تلك الأعمال الجبانة، تستهدف الدم المصرى، ولا تفرق بين مسلم ومسيحى.

جاء ذلك خلال المجلس التنفيذى للمحافظة الذي عقد اليوم برئاسة الدكتور محمد سلطان، وحضور اللواء عمرو الشبكشي رئيس جهاز الرقابة الإدارية بالإسكندرية، والدكتورة سعاد الخولي نائب المحافظ، وأمانة سر المجلس اللواء محمد البنداري السكرتير العام للمحافظة، واللواء/ هشام شادي السكرتير العام المساعد، ورؤساء الأحياء، وجميع الجهات التنفيذية بالمحافظة.


خلال رئاسته المجلس التنفيذي للمحافظة

سلطان يكلف رؤساء الأحياء وشركة النظافة برفع جميع التراكمات وزيادة أعداد صناديق ومرات رفع القمامة بالشوارع. 

شدد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية علي رؤساء الأحياء والقيادات التنفيذية بتكثيف أعمال إزالة أي تراكمات مخلفات بالشوارع والشواطئ، والتنسيق بين جميع الجهات لتسهيل دخول سيارات النظافة إلى جميع الشوارع لرفع المخلفات؛ مؤكدا على ممثلي شركة نهضة مصر بضرورة زيادة عدد صناديق القمامة، كما وجه بسرعة إتمام إجراءات استلام معدات النظافة للبدء في العمل بها على أرض الواقع.

علي صعيد آخر، كلف المحافظ رؤساء الأحياء بالتنسيق مع مديرية الطرق والنقل وجهاز تعمير الساحل الشمالى بتركيب جميع البلدورات وأغطية البالوعات بالشوارع وخاصة الشوارع ذات الطابع الأثري والحضاري، والاهتمام بدهان وتجميل الشوارع لاستقبال موسم الصيف واظهار الإسكندرية بالصورة التي تليق بها أمام زوارها، مؤكدا علي ضرورة التعاون والعمل بروح الفريق وبشكل متناغم مع الجميع، قائلا ” لابد أن نعود بالإسكندرية الي مكانتها المرموقة ونحن في حاجة إلي المزيد من العمل للوصول بالخدمات إلي المستوي الذي يرغب فيها المواطن السكندري ” .

هذا ووجه المحافظ رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالتنسيق مع رؤساء الأحياء لتكثيف حملات المرور على الشواطئ ومراجعة مصادر وعدادات الكهرباء والمياه بها وإزالة أي مخالفات بشكل فوري ، وعدم التهاون مع أي مخالف وإزالة كافة التعديات على الشواطئ وتهيئتها لاستقبال زوار الثغر، مشددا على رؤساء الأحياء بضرورة التواجد في الشارع، والتواصل المستمر مع المواطنيين للاستماع لشكواهم وحلها، وضرورة التصدي ومحاربة الفساد و الاهتمام باﻷماكن الشعبية واﻷكثر إحتياجا كلا في نطاق حيه، مؤكدا أن هدفنا هو خدمة المواطنين والعمل علي تحسين مستوي الخدمات المقدمة لهم. 


جاء ذلك بحضور اللواء/ عمرو الشبكشي رئيس جهاز الرقابة الإدارية بالاسكندرية، والدكتورة/ سعاد الخولي نائب المحافظ واللواء/ محمد البنداري السكرتير العام للمحافظة، واللواء هشام شادي السكرتير العام المساعد، والسادة رؤساء الأحياء والتنفيذين بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى