المحافظاتبنى سويف

مجموعات تقوية بمدارس بنى سويف من اول اغسطس للقضاء على الدروس الخصوصية

احجز مساحتك الاعلانية

بنى سويف : محمد فتح الباب
بدأت بجميع مدارس بنى سويف مجموعات التقويه المدرسيه تطبيقا للقرار الوزاري رقم 53 لسنة 2016 والخاص بالمجموعات الدراسية بالمدارس ولم يقتصر تطبيق القرار على مدارس التعليم العام بل تخطاها الى مدارس التعليم الفنى .

صرح بذلك نبوي محمد علي وكيل وزارة التعليم ببني سويف وأضاف:فتحت المدارس ببني سويف أبوابها للقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية بإدارات مديرية التربية والتعليم ببني سويف السبع وأنه سيتم عمل حملات مراقبة وملاحظة من قبل التربية والتعليم وجهات أخرى بدءامن اول أغسطس الجارى للقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية

وسيتم تنفيذ القرار الوزاري بمعاونة المعلمين ومديري المدارس. واختتم وكيل الوزارة: “القرار ينص على أن تنظم مجموعات تقوية اختيارية في بعض المواد الدراسية بجميع المدارس الرسمية للطلاب بهدف تحسين المستوى العلمي لهم بتلك المواد، وذلك مقابل سداد اشتراكات مناسبة ويكون اشتراك الطالب بهذه المجموعات اختياريا سواء داخل المدرسة المقيد بها أو أية مدرسة أخرى يختارها، ويعلن عن قيمة الاشتراك،

والمواعيد، وأماكن الدراسة، وأسماء المعلمين القائمين بالتدريس في لوحة إعلانات كل مدرسة في مكان ظاهر”. وأشار الدخني إلى أن القرار ينص على أن يتولى كل من مدير المدرسة والوكلاء والموجه المالي والإداريوالإشراف والتنظيم والمتابعة على المحاضرات الدراسية وتقع عليهم مسئولية كاملة في هذا الشأن.

وأوضح أن مجموعة التقوية المدرسية تتكون من 8 دروس شهريا في المقرر الواحد بواقع حصتين كل أسبوع ومدة الحصة الواحدة 60 دقيقة برسوم تترواح مابين 20 و25 جنيها للابتدائى وصفوف النقل و40 جنيها للشهادات وتقل الرسوم فى مدارس القرى الاقل دخلا للاسره .

وأشار ناصر سيف مدير عام ادارة بنى سويف التعليميه الى تنظيم المدارس الابتدائية والإعدادية التي يوجد بها ضعف في مهارات القراءة والكتابة لدى بعض الطلاب مجموعات تقوية في اللغة العربية تعتمد على طريقة القرائية والبرامج المعدة بمعرفة الوزارة، وذلك بالتنسيق مع توجيه مادة اللغة العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى