التقارير والتحقيقات

متابعه لاهم احداث وفاعليات الاسبوع….

احجز مساحتك الاعلانية

كتبت/ سماح الصاوي
في آخر أيام زيارته للقاهرة، يلتقى وفد رجال الأعمال الأمريكي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي. ويضم الوفد نحو 50 من ممثلي كبرى الشركات الأمريكية العاملة في مختلف القطاعات برئاسة السفير ديفيد ثورن كبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكي للشئون الاقتصادية. ويحضر لقاءات اليوم كل من طارق الملا وزير البترول، ومحمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، وأحد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس. وقال ديفيد ثورن في تصريحات أمس إن الوفد حرص على زيارة مصر في هذا التوقيت لإبراز دعم الولايات المتحدة للاتفاق المبدئي الذي توصلت إليه مصر مع صندوق النقد الدولي وحرصها على التنسيق مع الدول الصناعية الكبرى من أجل توفير التمويل اللازم للاتفاق، وفقا لما ذكرته الصحف
التقى 4 أعضاء بارزين من المجموعة الاقتصادية بمجلس الوزراء مع الوفد الأمريكي يوم أمس،.
وفي سياق آخر، شهد شريف إسماعيل رئيس الوزراء صباح أمس مراسم توقيع اتفاقيتين مع بنك الاستثمار الأوروبي في إطار الجهود المبذولة لتطوير البنية التحية والخدمات اللوجستية وخاصة في قطاع النقل والموانئ، وفقا لما ذكرته جريدة الأهرام في نسختها الإلكترونية الصادرة هذا الصباح. كما أكد إسماعيل حرص الحكومة على متابعة تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي بشكل تدريجي، بالتزامن مع اتخاذ إجراءات الحماية الاجتماعية للأكثر احتياجا مثل برامج تكافل وكرامة، وتوفير المواد الغذائية الأساسية والتموينية.
تنطلق اليوم رسميا فعاليات المؤتمر الوطني الأول للشباب تحت شعار “ابدع .. انطلق” تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي. وبدأ أمس توافد الشباب إلى مدينة شرم الشيخ حيث تُعقد فعاليات المؤتمر، وذلك من مختلف وشرائح وقطاعات المجتمع. ومن المنتظر أن يقوم حزب النور السلفي وحزب الوفد بإرسال وفود تابعة لهما للمشاركة في المؤتمر، وفقا لما ذكرته جريدة الأهرام.
انطلقت هذا الأسبوع أعمال قمة رويترز للاستثمار في الشرق الأوسط. وهذه القمة افتراضية بمعنى عقد مقابلات مع كبار الشخصيات في مجتمع الأعمال بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في أماكن متفرقة من العالم دون أن يجمعهم مكان واحد. ستجدون في فقرة أخبار اليوم تغطية للمقابلات التي أجريت أمس ضمن القمة، ويمكنكم الاطلاع مباشرةً على الصفحة الرئيسية للقمة هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى