أخبار عاجلةأخبار مصرأهم الاخباراسليدرالتقارير والتحقيقات

ماذا يحدث فى سيناء الان ؟

احجز مساحتك الاعلانية

كتب . احمد كامل


هل ما يحدث فى سيناء الان .. من أجل التنمية ؟

هل ما يحدث فى سيناء الان .. من أجل البعد القانونى ؟

ولماذا تم الإعلان عن هذه العملية فى يوم بدء العمليه التي قد تستمر لأيام؟ وكيف يمكن تنفيذها؟ وما هي القوات المشاركة فيها؟

فى صباح يوم الجمعة الماضى أصدر الجيش المصري بيانين 1،2، والذي أعلن فيهما المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي عن تنفيذ القوات المسلحة عملية شاملة بمختلف الاتجاهات الاستراتيجية للقضاء على العناصر الإرهابية.

السبب  الأول هو تنفيذ التكليف الصادر من الرئيس السيسي للجيش ووزارة الداخلية بتطهير مصر تماما من الإرهاب وجذوره في سيناء والمحافظات، واستخدام القوة الغاشمة للتعامل مع الإرهاب والإرهابيين في مدة لا تزيد عن 3 شهور، وكان ذلك التكليف قد صدر في 29 نوفمبر الماضي ، وبنهاية هذا الشهر تنتهي المهلة، ولذلك يرغب الجيش ووزارة الداخلية في الانتهاء من تكليف الرئيس وقبل نهاية المهلة.

السبب الثانى مرتبط بالعملية التنموية الشاملة التي تقوم بها الدولة حاليا في كافة الاتجاهات والمناطق، ويستلزم ذلك تطهير ربوع البلاد من الإرهاب والإرهابيين من أجل الاستقرار وتحقيق التنمية الشاملة وجذب الاستثمار والمستثمرين.

السبب الثالث أن العملية تستهدف قطع كل ما يتعلق بالإرهاب والإرهابيين من مخازن سلاح وذخيرة وأوكار يستخدمونها للانطلاق لتنفيذ عملياتهم، مع الوضع فى الاعتبار أن العملية سيناء 2018 تراعي البعد القانوني أيضا في تنفيذ أهدافها ولذلك سميت القوات المنفذة لها بقوات إنفاذ القانون.

اما عن القوات المشاركة في العملية هي من كافة القوات بالجيش سواء برية وجوية وبحرية وإمداد ودعم واستطلاع ومعلومات، مضيفا أن لدى قيادة العملية خريطة شاملة بالأهداف المراد قصفها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى