اخبار التعليم

مؤتمر بكلية التربية جامعة اسيوط للإستفادة من التجربة اليابانية في التعليم

احجز مساحتك الاعلانية

كتب دجمال عبد الستار الكاتب الصحفي

في اطار التعاون بين مصر واليابان ونقل الخبرات التعليمية اليابانية الى مصر بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى اليابان في العام الماضي وحرصا من كلية التربية بجامعة أسيوط على الاستفادة من التجربة اليابانية في التعليم .
انعقد اليوم الخميس الموافق 23/3/20166 مؤتمرا علميا وتربويا پكلية التربية وحرصا من سعادة الأستاذ الدكتور عادل النجدي عميد الكلية على نقل الخبرات العالمية لتطوير الكلية التي تقوم بالاستفادة من جميع الإمكانات المتاحة والتجارب العالمية لإعداد المعلم المصري لكي يكون على أعلى كفاءة ممكنة لتخريج معلمين أكفاء ولكي يقوموا بتعليم جيل من المتعلمين يواكب التطور التكنولوجي والعلمي ويتوافق مع متغيرات العصر.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏11‏ شخصًا‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏بدلة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ومن السفارة اليابانية حضر كوجي كانامو مدير مركز الاعلاموالثقافة بالسفارة اليابانية والسيد اوتوشي ماكو سكرتير السفارة والسيد اوكيني هوشيتو الملحق التعليمي بالسفارة والدكتورة لينا علي رئيس قسم اللغة اليابانية بجامعة القاهرة وبدأ بالترحيب بالحاضرين في المؤتمر ثم قام فريق الاعداد بعرض فيلم عن مدارس اليابان

وكان ضمن الحاضرين ا.د علي كمال معبد وكيل الكلية وا.د خضر مخيمر وكيل الكلية وا.د عماد أحمد حسين وكيل الكلية ا.د حمدي البيطار استاذ التعليم التكنولوجي وا.د حسن عمران استاذ طرق تدريس اللغة العربية.وا.د اماني شريف استاذ ة اللغة الإنجليزية واصول التربية والدكتورة صوفي العدري عضو التدريس بكلية رياض الاطفال.والدكتورة عبير سرور استاذ مناهج التربية الفنية
وفي بداية المؤتمر استقبل السيد عميد الكلية سعادة سكرتير السفير الياباني الذي كان على رأس المدعوين لحضور المؤتمر
وبحضور لفيف من الأساتذة علماء كلية التربية بالجامعة الأستاذ الدكتور السيد شحاتة محمد استاذ المناهج وطرق تدريس العلوم المتفرغ .

والاستاذ الدكتور عمر سيد خليل عميد الكلية الاسبق والاستاذ الدكتور وديع مكسيموس استاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات بحضور لفيف من الصحفيين والاعلاميين الدكتور جمال عبدالستار المستشار الاكاديمي والإعلامي .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏بدلة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏
والاستاذ مجدي داخلي منسق عام اسيوط في قائمة في حب مصر

وبدأ المؤتمر بإلقاء السيد ا.د عادل النجدي رحب فيها باعضاء السفارة اليابانية كلمة اعرب فيها عن عمق العلاقات اليابانية المصرية في جميع المجالات وخصوصا في مجال التعليم والذي سوف يكون له الأثر الكبير والإيجابي في تقدم اساليب التدريس بالإعتماد على تكنولوجيا التعليم لنقل العلوم والمعرفة بطريقة صحيحة.
وقد أشاد فيها بالتجربة اليابانية في التعليم والتي ستكون لها فائدة في اعداد المعلم والحفل التربوي والتعليمي ولتخريج معلمين يسايرون التقدم العلمي والتكنولوجيا ويتعاملون مع محادثات العصر الذي تتسارع فيه المتغيرات وتتسابق فيه الدول للوصول للتقدم المنشود.ثم أوضح السيد العميد أن هناك أول مدرسة يابانية في اسيوط كتجربة يابانية في مصر.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

وثم ألقى السيد كوجي كانيكو سكرتير السفير للشئون التعليمية ورحب فيها بالعلاقات اليابانية المصرية ونقل الخبرات وعبر عن سعادته لوجوده في كلية التربية وقام بعرض فيلم عن اليابان بين فيه النظام السياسي وعدد السكان ما يوجد في اليابان من نظم قضائي ونظم تعليمية وحياتية في اليابان وتحدث عن أهم المشروعات المشتركة بين اليابان ومصر.
ثم أقيمت ندوه عن نظام التعليم في اليابان بواسطة السيدة اكينو هوشينو سكرتير اول السفارة اليابانية التعليم وقد تم اختتام المؤتمر باعجاب الحاضرين بتلك التجربة لما فيها من نقل التكنولوجيا التعليمية ونظم تعليمية متقدمة.

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى