الرياضةالرياضة الأوروبية والعالمية

” لابورتا يعلن رسميا عن ترشحه للانتخابات الرئاسية في برشلونة”

كتب / عمر جابر
اعلن خوان لابورتا، الرئيس السابق لبرشلونة، بطل الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا لكرة القدم، رسميا عن ترشحه لانتخابات الرئاسية للنادي الكتالوني والتي ستجرى في 18 تموز/ يوليو المقبل.

ومن خلال مقطع فيديو نشره، طالب لابورتا بدعم الجماهير واعضاء النادي من اجل العودة الى رئاسة برشلونة واكد انه سيقدم مؤتمر صحفي الاثنين المقبل في مقر حملته الانتخابية.

وصرح لابورتا قائلا باللغه الكتالونية: “مرحبا بالجميع، كما تعلمون سأترشح للانتخابات الرئاسية، وافعل ذلك من اجل ان يعود برشلونة ليكون للجميع، اشعر من اي وقت مضى باستعداد كبير لرئاسة النادي، لدي المزيد من الخبرة، ولدي سلبيات كما يعرفها الجميع، ولكنني احافظ على نفس المبادئ”.

واضاف: “بالنسبة لي برشلونة هو أكثر من مجرد نادي، هو نادي المبادئ والذي يعتمد على نهج كرويف، ولاماسيا، وكتالونيا ونموذج اليونيسيف، انه نادي متعدد الرياضات ومؤسسة متخصصة التي تجعل هذا النموذج يشتغل، خلال الحملة الانتخابية سأدافع بكل ما أوتيت من قوة هذا النموذج”.

وانهى حديثه: “لقد تلقيت لسنوات عديدة بدعم العديد من مشجعي برشلونة، أشكركم بكل إخلاص، انها واحد من الأسباب التي جعلتني اقرر تقديم ترشحي، الآن جاءت لحظة الحقيقة، أنا بحاجة إلى دعمكم أكثر من أي وقت مضى، هذه الحملة يتعين علينا القيام به معا ليعود برشلونة كما كان من قبل، شكرا جزيلا.. فيسكا برسا وفيسكا كتالونيا”.

وكان لابورتا قد المح في تصريحات صحفية الثلاثاء، انه اتخذ قرارا بشأن ما إذا كان سيقدم ترشيحه للانتخابات الرئاسية للنادي الكتالوني.

وصرح لابورتا لعدسة قناة (كواترو) الاسبانية الثلاثاء: “لقد اتخذت القرار، سنعلن عن ذلك هذا الاسبوع”.

واضاف ساخرا: “لقد اتخذنا القرار لنعلن عن ذلك، وليس لنعلن اننا سنقدم ترشيحنا (يضحك)”.

ومن المتوقع ان يعود خوان لابورتا جنبا إلى جنب مع رفائيل يوستي، الذي كان نائبه خلال ولايته السابقة.

وسئل لابورتا في الاخير عن علاقته مع كارليس بويول، حيث ان بعض وسائل الاعلام اشارت في الساعات الاخيرة انه مرشح ليكون المدير الرياضي مع لابورتا، ورد الرئيس السابق للبلوجرانا عن علاقته مع اللاعب السابق: “اننا اصدقاء”.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى