اسيوطالمحافظات

 كهرباء أسيوط توزع 70 ألف لمبة موفرة و24 ألف عداد مسبوق الدفع

كتب / اكرم هلال
قامت محافظة أسيوط بالتنسيق مع قطاع الكهرباء بتوزيع 69 ألف لمبة ليد” موفرة للطاقة على المواطنين بالمنازل والمحلات التجارية ؛ وذلك لترشيد استخدام الطاقة الكهربائية في محاولة لحل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي .. صرح بذلك المهندس عصمت عمرو وكيل وزارة الكهرباء بأسيوط.
وقال أنه تم توزيع 70 ألف لمبة موفرة قدرة الواحدة منها 9 وات وتركيب 24 ألف و121 عداد مسبوق الدفع موضحاً أنه سيتم خلال الفترة المقبلة توريد 52 ألف كشاف كهربائي موفر للطاقة لإنارة الشوارع والطرق وذلك طبقا لعدة مراحل تنظمها وزارة التنمية المحلية لامداد المحافظات بها .
وأشار وكيل وزارة الكهرباء إلى أن قطاع الكهرباء في أسيوط يعمل على توفير التيار الكهربائي دون انقطاع بالتنسيق مع باقي القطاعات على مستوى الجمهورية لتوفير الطاقة وترشيد الاستهلاك مؤكداً على اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتحرير محاضر لسارقي التيار الكهربائي .وأوضح المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أن اللمبات الموفرة التي تم توزيعها على المواطنين توفر الطاقة وتقلل من الاستهلاك وهو ما يؤدى إلى خفض فاتورة الاستهلاك الشهرية للمواطنين منوهاً أن الانتهاء من المرحلة الأولى لمحطة الكهرباء المركبة الجديدة التي تم إنشائها بغرب أسيوط ساعدت في حل جزء من مشكلة انقطاع الكهرباء التي عانت منها مصر خلال السنوات السابقة .
وشدد المحافظ على اتخاذ خطوات جادة وفعالة لترشيد استهلاك الكهرباء وضبط المخالفين وتحرير المحاضر لسارقي التيار الكهربائي حفاظاً على حقوق المحافظة والدولة

زر الذهاب إلى الأعلى