اسليدرمقالات واراء

كلام وفعل مفيش .. هكذا حالنا !!

احجز مساحتك الاعلانية

بقلم / سعيد الشربينى
الكثيرين من مسئولى الدولة قد تميزوا بالأنفراد بسياسة ( طنش يا عم ) وهذا النوع من السياسة لايعرفه الكثيرين ممن يقع عليهم الاختيار ليتقلدوا مناصب فى الدولة أو ادارة شئون المصريين الداخلية . وكل ما يعرفه هؤلاء أنهم ما زالو يعيشون ويصدرون وينفذون نفس فكر الماضى العقيم الذى اطاح بأحلام المصريين لأكثر من ثلاثين عام
لدرجة أننا ورغم ما مر بنا من تغيرات داخلية وخارجية على الارض الا أن هؤلاء المسئولين والحرافيش المحيطة بهم والاحزاب الكرتونية مازلوا يتبعون سياسة (الظيطة) .

هذه السياسة ليست بجديدة بل هى اصبحت تمثل جزء مهم فى سياسة هؤلاء زعمآ وظنآ منهم بأنها تحقق نجاحات . وهذه السياسة لاتظهر الا قبل أى انتخابات سواء محلية أو رأسية .

مثل ( القوافل الطبية ) التى ظهرت فى الافق الآن فى المناطق الشعبية والاكثر كثافة سكانية مستخدمين فى ذلك الطبل والزمر وحبة حرافيش تهلل يعنى زى ما بيقولو كدا ( دحك على الدؤون)  دون أن يسعى هؤلاء على مدى تاريخهم الطويل .

أن يقدموا جديدآ لصالح الشعب والدولة غير البلالين والمزمار والطبلة . وبعدها ينفض المولد وتختفى هذه الوجوه من المشهد تمامآ .

هذا جانب وهناك من المسئولين لايعرفون غير سياسة ( طنش يا عم وسبها تولع ) وعلى سبيل المثال لا الحصر ( مجلس مدينة الزقازيق ) ومسئولى حى ثانى .

فكم ناشدنا ! وكم خاطبنا ! بأن يتحرك ساكنآ لهؤلاء من أجل حماية ارواح العاملين ب ( مجمع الشهيد / أحمد عمر الشبراوى للتعليم الاساسى ) .

والكائن بقسم يوسف بك طريق المسلمية الجديد . حيث أن الباعة الجائلين يوم الثلاثاء من كل اسبوع يفترشون عرض الطريق وطوله ويغلقون باب المجمع أمام التلاميذ والطلبة والطالبات والعاملين بالمجمع .

وبما أننا فى ظروف آمنية غير مستقرة فهؤلاء الباعة تحجب الرؤيا عن أمن المجمع من تأمين جميع العاملين بالمجمع .

ناهيك عن الصخب والالفاظ الخادشة للحياء والتى تطرق سمع التلاميذ والطلبة والطالبات مما يعد تلوس سمعى حاد .والمصيبة الكبرى ما يتركه هؤلاء الباعة خلفهم بعد أن ينفض السوق من مخلفات ما بين فضلات للبهائم . والطيور ونظافتها ومخلفات الخضار ..و..و الخ .

زد على ذلك ما تسببه هؤلاء الباعة من اتلافات لسور المجمع الذى عانى فيه الطلاب من أجل تجميله .

والطامة الكبرى بأن طريق المسلمية الجديد هذا تم الانفاق عليه ما يقرب من عشرة ملايين جنيهآ منذ عامين فقامت الباعة الجائلين بخلع احجار الرصيف واتلافها للجلوس عليها جهرآ وامام كل المسئلين بالمحافظة وحى ثانى الزقازيق !

اليس كل هذا بكاف أن يحرك ساكن السيد رئيس مركز ومدينة الزقازيق ومعاونه رئيس حى ثانى اللذان تم مخاطبتهما ومناشدتهما أكثر من مرة لرفع هذه الاشغالات التى تسبب ضرر بالغآ وجسيمآ سواء للطريق والاهالى والمجمع التعليمى والتثقيفى وسرعة الحفاظ على المال العام الذى يهدر عيانآ بينآ ؟ !

أين مسئولى البيئة بمحافظة الشرقية من هذا التلوث الذى سوف يؤدى بحياة وصحة أبنائنا الطلاب ؟ !

أين أعضاء مجلس الشعب اللذين تم انتخابهم للحفاظ على سلامة وحقوق الشعب من هذا
أين الاحزاب الكرتونية واصحاب السبوبة الذين لا يعرفون غير سياسة الطبل والزمر والقوافل الطبية الوهمية .

أين مسئولى الدولة من اقصاها الى اقصها الم يكحل لهم هذا المنظر المشين عينآ ؟

من أين نآتى بتعليم جيد ونحن مازلنا نغوص فى براسم الماضى بفكره العقيم ؟

ياسادة أنتم تضحكون على انفسكم وتعبثون بمقدرات الشعب فأتباع مثل هذه السياسات سوف تؤدى بنا الى انهيار المؤسسات التعليمية والتثقيفية وتعوق دورها فى القيام برسالة التنوير ومحو الامية وصناعة الاجيال لمصر الحبيبة

كما أن هذه السياسة ومن يتبعها تخالف سياسة السيد الرئيس الذى يدعو الى يقظة الضمير والعمل من أجل مصرنا وبنائها ..فهل أنتم تعقلون ؟؟؟

( حمى الله مصر شعبآ وجيشآ وقيادة من كل مكروه وسوء )

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى