أخبار مصر

كشف حساب من رجل الشارع لقيادات المنيا

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : خالد شحاته
في البداية نتذكر أن السيد اللواء / عصام الدين البديوى تولى مسئولية محافظة المنيا منذ 7/9 /2016 أي ومديرا لأمن المنيا في 28 /7/ 2016 أي منذ ثلاثة شهور . وكان توليهم وسط ترحاب من الأهالي وكانت البداية مبشرة للكثيرين من أبناء المنيا وأطلق العديد من أبناء المنيا لأحلامهم العنان في محاربة سيادته للفساد وان ترى المنيا عصرا جديدا بعد دهر مر عليها من الإهمال منذ أن كان أخر محافظ ترك فيها بصمه وهو الدكتور / احمد ضياء الدين الذي يكن له كثير من أبناء المنيا حبا جارف لما قدمه للمنيا .
وكان لابد لنا أن نرصد انطباع الناس بعد هذه الفترة لنكون ترمومتر يوضح للمسئولين نبض الشارع بالنسبة لأدائهم
في البداية كان لقائنا مع عزة كمال ربة منزل وسألناها عن رأيها في السيد المحافظ ؟
وكان ردها ” سمعنا انه رجل كويس بينزل وسط الناس ويسمع ليهم بس الأسعار في الطالع ومفيش تغيير وحالتنا بقية صعبه
* طيب إنني عايزة منه إيه ؟ إجابة أنا مش عايزه منه حاجه غير أننا نقدر نعيش بكرامتنا .
* طيب أيه رأيك في السيد مدير الأمن ؟ قالت ليس لى دخل بالبوليس بس أنا مش بسمع هذه الأيام عن حوادث الخط ولا حوادث الفتنه اللي كنا بنسمع عنها قبل كده , عشان كده بنقول انه إنسان كويس .
** وكان لقاؤنا مع الأستاذ زين رشاد ” مدرس ” وسألناه عن رأيه في السيد المحافظ ؟
فبادرنا رجل كويس منذ أن جاء وهو في الشارع بيسمع للمواطن وعشان الفساد كبير إلى الآن لم يفعل شئ ولكن عندنا أمل في انه هيعمل حاجه للبلد وإحنا معاه .
* وسألناه عن رأيه في مدير الأمن ؟
أجاب هو ده الرجل بجد فقد ظهر تأثيره سريعا فهناك تحسن كبير جدا في الأمن ومعدل الجريمة في انخفاض وكذلك حوادث الخطف والفتنة الطائفية .
** وكان لقائنا الثالث مع ” نمر سمير فلاح ” وقلنا له ما رأيك في السيد المحافظ والسيد مدير الأمن ؟
أجابنا أنا رجل فلاح مليش في الكلام بس إحساسي أن المحافظ رجل كويس بس خايف عليه أحسن اللي حواليه يفسدوه . أما الشرطة فهي شايفه شغلها تمام والحمد لله فيه امن وأمان ، أنا كنت بخاف على الجاموسة وهى وسط البيت أما الأيام دى مطمئن عليها وهى في الغيط .
** ثم كان لقائنا مع الأستاذة رشا ممدوح موظفه ، وسألناها عن رأيها في السيد المحافظ ؟
إجابتنا المنيا من المحافظات المغضوب عليها فكان المحافظ زى ما ييجى زى ما يروح محدش خدم أهلها خالص ، بس أنا سامعه أن الراجل ده محترم من أول يوم نزل للناس وسمع لمشاكلهم ، ولكن لا نرى تغيير فالأسعار نار وكل يوم في ازدياد والرقابة مفيش والفساد زى ما هو والمواطن شارب المر ،
** وقابلنا الأسطى ربيع احمد ، وسألناه ما رائك في السيد المحافظ ؟
رد علينا البلد زى ما هي شالوا عمر جه سى عمر ، مفيش تغيير الدنيا مرار الناس بتقول الصنايعى هو اللي كسبان ييجو يشوفوا مش مكفى أولادي من أكل ودروس طيب نعمل أيه عاوزين نعرف نعيش يا ناس .
* قلنا له والسيد مدير الأمن ؟
أنا مليش دخل بالأمن ولا بالشرطة أنا في حالي .
وكان لقائنا الأخير مع المهندس فؤاد عمر ملوي ، سألناه عن رأيك في سيادة المحافظ ؟
قال المهندس فؤاد السيد اللواء/ عصام الدين البديوى رجل محترم وقياه أمنيه كبيره ، بدء في المنيا صح واكتسب حب الناس وأصبح لدى المواطن أمل كبير في التغيير ، نزول سيادتة الشارع واستماعه لمشاكل المواطن جزء من حل هذه المشاكل ، كان في عون الرجل من كم هذه المشاكل المتراكمة منذ سنين ، وان كنت انتقد تأخر سيادته في مواجهة المشاكل الملحة للمواطن ومثال لذلك مدينة ومركز ملوي فالمواطن يعانى من مشاكل كثيرة نحن المركز الوحيد الذي لم يزوره السيد المحافظ ويستمع في زيارته لأبناء ملوي كل زياراته كانت خاطفة ، فمتى يستمع السيد المحافظ للمواطن الملواني ، أليس للمواطن حق في هذا وخصوصا هناك أحداث كبيره تنم عن فساد واضح بملوي ، كل الفساد وصور الاستغلال في ملوي فالمدينة ليس بها مرور وسكان القرى يستخدمون سيارات نقل المواشي في تنقلاتهم ، بالإضافة لتردى حالة الصرف في منطقة قبلي البلد والأدهى والأمر هي محاولة رجال الأعمال الاستيلاء على أراضى ملوي الجديدة بمسميات ورغبات كثيرة ، سيادة المحافظ نطالبك بزيارة مدينة ملوي والاستماع إلى الشباب والمواطنين بنفسك ،لا تعتمد على التقارير ولا أحاديث من لهم مصالح نحن في انتظارك ضيفا كريما نفديه بأرواحنا ، فهل سنراك قريبا ؟
* وسألنا المهندس فؤاد عن السيد مدير الأمن ؟
فأجابنا لقد حقق هذا الرجل طفرة في الأمن بالمنيا وأعاد كثير من ثقة المواطن بالجهاز الشرطي بل أصبح هناك علاقة جيدة نوعا ما بين رجال الشرطة والمواطن وحقا نقول هذا ناتج توجهات السيد اللواء فيصل دويدار ،وقد انعكس هذا على انخفاض معدل الجريمة وانتهاء موضوع الفتنة الطائفية مما يحسب لهذا الرجل
وسألناه عن مطالبه من السيد مدير الأمن ؟
أجاب أولا أتقدم له بالشكر على كل ما حققه ، وان كان لى طلب عنده بالاهتمام بمرور ملوي وتدعيم مركز وقسم الشرطة بملوي بسيارات جديدة حتى يتسنى الانتشار الأمثل لأفرادها والتواجد السريع في الأحداث .
*** في ختام تقريرنا الصحفي هذا نطالب السيد المحافظ بإكمال ما قام به والبدء في التعامل مع المشكلات التي تهم المواطن والتحرك في مواجهة الفساد ووقف أي انتهاك لأراضى الدولة بدء من ارض ملوي الجديد
ارض المحلج بملوي ، سيادة المحافظ نأمل فيك الكثير وأطلقنا عليك من قبل لقب فارس المنيا لعلمنا بكم المشاكل بالمنيا التي تحتاج لفارس لمواجهتها .
السيد المحترم اللواء / فيصل دويدار ألف شكر لسيادتك لما بذلته من جهد لخدمة أبناء المنيا ، وكلمة حق نقولها أنت فعلا تستحق لقب ” أسد المنيا ” الذي اطلقناه على سيادتك فور توليك المسئولية بالمنيا ألف شكر لك أسد المنيا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى