الرياضةالرياضة الأوروبية والعالمية

كريستيانو رونالدو وبيل، مرشحيَن لنيل جائزة أفضل لاعب في أوروبا.

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : ربيع زهران

اختير كريستيانو رونالدو وغاريث بيل ضمن قائمة اللاعبين المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في أوروبا للموسم 2015-2016. ويتطلع البرتغالي للتويج بالجائزة للمرة الثانية في حين يطمح الويلزي للفوز بها للمرة الأولى، أما اللاعب الثالث المرشح للفوز بها فهو الفرنسي جريزمان.

وسيتم الإعلان عن اسم الفائز في 25 أغسطس الجاري في قرعة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بالحفل الذي سيقام في مدينة موناكو. وتتكون لجنة التحكيم من صحفيين في الاتحادات المنتسبة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

كريستيانو ورنالدو:-

قدّم المهاجم المدريديستا موسماً جديداً مذهلا بتسجيله 51 هدفاً مع ريال مدريد (35 بالليجا و16 بدوري الأبطال)، كما سدد الركلة الترجيحية الأخيرة في نهائي الحادية عشرة. وكذلك تُوّج كريستيانو مع منتخب البرتغال بطلا لكأس الأمم الأوروبية، التي سجل فيها ثلاثة أهداف ليصبح بذلك أفضل هدافي مرحلة التصفيات وأول لاعب يسجل الأهداف في أربع طبعات بالبطولة الأوروبية.

بيل:-

تُوّج بيل في ميلانو بكأس دوري أبطال أوروبا الثاني مع ريال مدريد، وسجل هدفاً في ركلات الترجيح الحاسمة. وفي الدوري الإسباني، سجل الويلزي 19 هدفاً. أما مع المنتخب الويلزي فقد كان اللاعب أحد أفضل اللاعبين في كأس الأمم الأوروبية التي استضافتها فرنسا، حيث سجل ثلاثة أهداف وقاد منتخبه إلى دور نصف النهائي في أول مشاركة تاريخية له في البطولة القارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى