الرياضةالرياضة الأوروبية والعالمية

قوانين جديدة ستطبق مع بدء الليجا الاسبانية اليوم

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : ربيع زهران
نشرت صحيفة ماركا الإسبانية القوانين الجديد التي سيتم تطبيقها في البطولات الإسبانية الموسم المقبل، وكانت البداية من مباراة كأس السوبر الإسباني التي جمعت بين برشلونة بطل الليجا وإشبيلية وصيف الكأس وفاز بها برشلونة .
وقام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتعديل 95 قانون في الفترة الماضية، وسيتم تطبيقها في معظم الدول الأوروبية في الموسم القادم.
ومن أهم التعديلات التي طرأت على قانون العقوبة الثلاثية والذي كان ينص على حصول اللاعب على بطاقة حمراء والحرمان من المباراة القادمة في حال تدخل بطريقة غير شرعية على حامل الكرة في منطقة الجزاء، بالإضافة إلى الحصول الخصم على ركلة جزاء .
وتم تعديل هذا القانون ليتضمن حصول اللاعب على إنذار فقط بالإضافة إلى احتساب ركلة جزاء للخصم، وهذا يعفيه من الطرد من المباراة والغياب عن اللقاء القادم.
كذلك تم تعديل قانون انطلاقة المباراة الذي كان يتوجب وجود لاعبين عند نقطة البداية، أما الآن فلا حاجة سوى للاعب واحد فقط كونه أصبح بالإمكان إعادة الكرة إلى الخلف، علماً أن ذلك كان ممنوعاً في السابق.
كما أصبح يحق للحكم طرد أي لاعب قبل انطلاق المباراة وبعد انتهائها أيضاً، حتى لو كان اللاعب في غرفة خلع الملابس أو يجري عمليات الإحماء.
وسيبدأ العمل على علاج اللاعبين داخل الملعب وعدم إخراجهم خارج المستطيل الأخضر في حالة الإصابات القوية والتي تتطلب إسعافات متقدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى