أخبار عالمية

قوات الشرعية اليمنية تعلن تحرير أجزاء واسعة من محافظة تعز وسط اليمن

احجز مساحتك الاعلانية

 

كتب: امجد الشعيبي

تمكنت المقاومة الشعبية اليمنية التابعة للشرعية اليمنية مساء يوم الجمعة من تحقيق انتصارات واسعة بعدد من المناطق بمحافظة تعز وسط اليمن عقب دحرها لعناصر ميليشيا الحوثي وقوات الرئيس الساق علي صالح .
وكانت القوات الموالية للشرعية قد سيطرت على معسكر اللواء 35 مدرع , واستعادت السيطرة على مطار المدينة القديم، كما حققت تقدما في معبري الدحي وحبيل سلمان في محيط جامعة تعز وغيرها من المناطق المحيطة بمدينة تعز.
واستعادت قوات الشرعية التابعة للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي و بدعم من طيران التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية مواقع هامة في الضواحي الغربية والجنوبية لمدينة تعز، وأعادت فتح العديد من المنافذ والطرقات كانت قد أغلقتها مليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق علي صالح منذ بداية الحرب على مدينة تعز.
وذكرت مصادر إعلامية ان عشرات القتلى والجرحى قد سقطوا من الطرفين في هذه المعارك, ومن المتوقع ان يتم دحر المليشيات المتمردة من مدينة تعز خلال الأيام القليلة القادمة بشكل كامل, ويتحدث كثير من المحليين انه وفي حال تحرير هذه المدينة ستكون قوات الشرعية قد حققت تقدم كبير في الحرب الدائرة في اليمن منذ مارس العام الماضي وسيؤدي الى سقوط العديد من المناطق بشكل متسارع في يد هذه القوات المدعومة بالمقاومة الشعبية وقوات التحالف العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى