اخبار عربية وعالميةاسليدر

قطاع التعليم يحظى بإهتمام كبير من والي ولاية تبسة- الجزائر

احجز مساحتك الاعلانية

متابعة/ علي بن سالم
سلّط والي ولاية تبسة السيد ” عطالله مولاتي ” الضّوء على جهود الدّولة الجزائرية للنّهوض بقطاع التعليم وتوفيرالظروف الملائمة للمتمدرسين وتغطية حاجياتهم .

مخصّا بالذكرالمدارس الابتدائيّة التي أولتها وتوليها الحكومة مكانة خاصة من خلال دعم مالي ضخم يقدّم للجماعات المحليّة التي أوكلت لها مهمّة تسييرالابتدائيات وتسهر على تهيئة المدارس وإعادة الاعتبار لها وتوفيرالإطعام والنقل المدرسي وتامين الحراسة والخدمات وغيرها من المهام التي تساعد على خلق بيئة تحفّز التلاميذ على التحصيل الجيّد .

وفي هذا الصّدد كشف السيّد والي الولاية عن مبلغ 570 مليار سنتيم خصّت به وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية ولاية تبسة هذا العام لفائدة المدراس الابتدائية بإقليم الولاية ناهيك عن ستّ “06 ” ملايير سنتيم تدعّمت بها الابتدائيات من ميزانية الولاية لدعم الإطعام والتّضامن المدرسي دون احتساب حافلات النقل المدرسي

– يضيف السيّد الوالي – آملا أن يثمر هذا المجهود وهذا الدّعم المالي المتواصل في الحصول على نتائج مدرسيّة جيدة وتحقيق نتائج باهرة وترتيب وطني مرموق لولاية تبسة في امتحانات آخرالسنة .

جاء ذلك أثناء إشرافه مساء اليوم الأربعاء بفضاء مقر الولاية مرفوقا بالسيّد رئيس المجلس الشعبي الولائي والسّلطات الإدارية الأمنية والعسكرية على توزيع ثلاثة عشر” 13 ” حافلة للنقل المدرسي من ميزانية الولاية لفائدة بلديّات ” فركان . قريقر. بجّن . العقلة . عين الزّرقاء .مرسط . العوينات . الشّريعة . بئر العاتر . الماء الأبيض . سطح قنتيس .الكويف والونزة “.

كما اشرف على تسليم مدفئات غاز المدينة على عدد من المدارس الابتدائية بعدد من البلديات.

قبل أن يشرف على توزيع تسعة “09 ” عقود استثماريّة على طالبيها في مجالات الفلاحة. الصّناعة والخدمات.

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى