الاسكندريةالثقافةالمحافظات

قصور ثقافة الأسكندرية تحتفل بأعياد الربيع

احجز مساحتك الاعلانية

كتب / إبراهيم فايد
عقدت اليوم عدد من قصور ثقافة الأسكندرية حفلات بمناسبة أعياد الربيع سادها جو من الفرح واجتمع الأطفال وتمتعوا بالتاسالى المختلفة من ألعاب وتلوين ومعلومات عن الربيع .
وأعقب ذلك فقرة عرائس الجوانتي للأطفال، ثم أقيمت ورشة فنية لعمل أزهار ثلاثية الإبعاد بمناسبة عيد الشهيد ولوحة لزهرية باستخدام ورق الكوريشة، واختتمت الفعاليات باصطحاب الأطفال في جولة بالحديقة بالطفطف.
كما نظمت مكتبة الأسكندرية مهرجانا ثقافيا وذلك بالتعاون مع قصر ثقافة الشاطبي وجمعية التأهيل المرتكز على المجتمع، تضمن المهرجان العديد من الفعاليات الثقافية والفنية منها فقرات شعر وغناء عرض مسرح عرائس جوانتي، استعراض رياضي، عرض مسرحي بعنوان “العيب في مين” بطولة أبناء قصور الثقافة بالإسكندرية بالمكتبة وإخراج الفنان مجدي العليمي، ذلك في حضور أعضاء الجمعية ونخبة من المثقفين.
كما أقام قصر ثقافة برج العرب التابع لفرع ورشة بعنوان “المخترع الصغير” تأتي الورشة في إطار مبادرة “نحو مجتمع يقّدر الموهبة” التي ينظمها القصر ضمن نشاط نادي العلوم كل يوم سبت بالتعاون مع أكاديمية إبداع للتدريب والاستشارات بهدف اكتشاف مواهب الأطفال وتنميتها .
وانتهى اليوم بعد أن سادت حالة من البهجة لدى الجميع وقدم الحضور شكرهم العميق للقائمين على هذا التنظيم متمنين تكرار مثل هذه الحفلات تمكينا لدور قصور الثقافة المصرية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى