اسليدرالتقارير والتحقيقات

فيريرا اخر الهاربين من الدوري المصري .

احجز مساحتك الاعلانية

تقرير  : ربيع زهران

فجأة وبدون سابق انذار اعلن البرتغالي جيسوالدو فيريرا المدير الفني للزمالك فسخ تعاقده مع الزمالك واعلان هروبه وعدم عودته الي القاهرة .
هروب فيريرا من الابيض اكمل سلسلة هروب المدربين الاجانب من مصر في السنوات الاخيرة والتي لم تضع قواعد لها حتي تحفظ حقوق الاندية ……والعالم الحر يستعرض معكم ابرز المدربين الهاربين من مصر خلال السنوات الماضية:-
1- جايمي باتشيكو .

بعد خسارة الزمالك بطولة السوبر المصري امام الاهلي بضربات الترجيح قرر مرتضي منصور اقالة حسام حسن وتعين باتشيكو صاحب السيرة الرائعة .وقاد باتشيكو الزمالك في 12 مباراة ؛ فاز في 9 وتعادل في 2 وخسر في مباراة واحدة امام انبي وعقب الخسارة شن مرتضي منصور كعادته هجوما عنيفا عليه مما دفع باتشيكو الي ترك الفريق وهرب معللا ذلك بان الاجواء المصرية لا تتماشي مع طريقته في التدريب .

2- هنري ميشيل .

تعاقد الزمالك موسم 2006 مع الفرنسي هنري ميشيل وقضي ميشيل مع الزمالك نصف موسم ممتاز فاز في معظم مبارياته وجاء ت اللحظة الفارقة حينما خسر كأس مصر امام النادي الاهلي بنتيجة 4/3 وقدم مباراة رائعة الا ان واثناء فترة الاعداد لموسم جديد قرر الرحيل عن النادي الابيض.

3- مارك فوتا .

مارك فوتا هولندي الجنسية قاد الاسماعيلي موسم 2006/2005 ونجح ان يتصدر الدوري العام طوال الدور الاول الا انه ومع اقتراب نهاية الدور الاول قرر الرحيل عن الدراويش عندما سافر في زيارة الي بلده هولندا ولكنه هرب ولم يعود .

4- راينر هولمان .

الماني الجنسية تعاقد معه النادي الاهلي موسم 95 وحقق مع النادي الاهلي نتائج مبهرة حيث انه فاز بالدوري موسمين متتاليين وحقق بطولة كأس مصر وفاز بالبطولة العربية اثناء لقاء الرجاء البيضاوي الشهير وفي اواخر موسم 97 وبدون سابق انذار قرر هولمان الرحيل عن القلعة الحمراء معلل هروبه خوفا من الارهاب .وعاد مرة اخري حينما درب الاتحاد السكندري ولكن فشل فشلا ذريعا ورحل مرة اخري .

5- نول دي راوتر .

اول هولندي يقود المنتخب الوطني عام 1995 وخلال فترة قيادته للمنتخب الوطني تراجع اداء المنتخب واصبح هناك سوء اداء رهيب مما جعله يترك الفريق قبل مواجهة مصيرية امام الجزائر معللا هروبه من تدريب المنتخب بضعف مستوي الدوري العام وقلة اللاعبين المحترفين في مصر في ذلك التوقيت .

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى