أخبار مصرالمرأةمقالات واراء

فى مجتمعى الذكورى

كتبت: سالى الجباس
فقط في مجتمعي الذكوري يطالبون النساء بفعل أي شئ من أجل تربية أبنائها, رغم أن ديننا الحنيف أقر أن الرجال قوامون عن النساء… في مجتمعي فقط يطالبون التبرع للغريمات السجينات لأنهن أردن أن يساندن أبناءهن في تجهيز فرشهم للزواج و هو ذات المجتمع الذكورى الذى يعنف النساء …
فى مجتمعي فقط لا يدرك المشكلة إلا بعد حدوثها , في مجتمعي فقط لا يحاولون تجنب وقوع المشكلات المجتمعية قبل حدوثها . في مجتمعي الذكوري يظل أسهم الإتهام موجهة للنساء.
في مجتمعي فقط يطالبون النساء بمسح السلالم و بيع الخضار من أجل تربية أبناؤها.. في مجتمعي فقط بعد أن تفعل النساء كل هذا يمارس الرجل عنفه عليها و يذل أبناؤه و يسبهم بأمهم التي تبيع الخضار من أجل تربية أبناؤه .
في مجتمعي فقط يعنفون و ينعتون الأبناء بأن أمهم بائعة جرجير أو خادمة منزل أو عاملة مراحيض, رغم أنها قد تكون أشرف من تاجر المخدرات أو المرتشون أو الفاسدون فقط كل ذنبها أنها في مجتمع ذكوري متخلف أجبرها على الزواج من شخص لا يدرك معنى الرجولة كما أوصى بها ديننا المقدس العادل .وبرغم أنه رجل مقصر في حق أبنائه و هي إمرأه شريفة مضحية تعي مسؤلياتها الإ انه مجتمع ذكورى يتفنن فى قلب الحقائق .
فقط فى مجتمعى الذكورى عقوبة زنا الرجل أقل بل أشد عنفـا ضد النساء ولا تمت بصلة بديننا العادل الذى ساوى بين الرجل و المرأة فى عقوبة حد الزنا , ينتقمون من النساء لأنه مجتمع يقدس الرجل الخائن ..
فى مجتمعى الذكورى أنثوا الصفات و أصبح صفة عانس على النساء دون الرجال فى مجتمعى الذكورى ينعتون النساء المطلقات دون الرجال المطلقين …
لا تجعلوا أبنائكم سلة تلتقط أخطائكم.. مجتمعنا مريض يحمل في جيوبه أطفال محطمين نفسيا. طبطب عليه. تكاتفوا تبرعوا بوقتكم من أجل إسعاد أطفال لا ذنب لهم سوى أنهم ولدوا من رحم أم شريفة و بذرة رجل فاسد.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى