التقارير والتحقيقات

فى فعاليتها الثانية لها “النظافة سلوك” تنفذ تزور مدرسة المعابدة الابتدائية المسائية بأبنوب 

احجز مساحتك الاعلانية

كتب / اكرم هلال 
نفذت مبادرة “النظافة سلوك” في أبنوب، ثاني فعالياتها بمدارس قري مركز أبنوب، اليوم الثلاثاء، للمساعدة في تنظيف مدارس المركز التي تعاني عجز في العمالة والفراشين، خاصة بمدارس القري المحرومة من الخدمات.
وكانت المحطة الثانية للمبادرة في مدرسة المعابدة (الصباحية والمسائية)، وتحتوى المدرسة على نحو 45 فصلًا، بقوة طلابية تصل قرابة ال 5 آلاف تلميذ على المرحلتين، موزعين على 5 مبان، وهى تعد المدرسة الثانية من حيث الكثافة الطلابية بمركز أبنوب، بعد مدرسة الناصرية،
ويقول إيهاب عبدالكريم، الأخصائي الاجتماعي بمدرسة المعابدة المسائية، إنه تم تنفيذ معسكر نظافة اليوم، بالتنسيق مع مبادرة “النظافة سلوك”، وبمشاركة نحو 60 تلميذًا من تلاميذ مدرسة المعابدة المسائية.
ويضيف الأخصائي الاجتماعى بمدرسة المعابدة المسائية أنه تم تنظيف عدد من فصول المدرسة، وعقد بعد المعسكر لقاء بين أعضاء المبادرة، وبوجود صلاح محمود صبري، موجهة التربية الإجتماعية بإدارة أبنوب التعليمية، وعدد من معلمى المدرسة، وبمشاركة طه عبدالعظيم، مسؤول التثقيف الصحي بوحدة المعابدة الصحية.
حيث تحدث عبدالعظيم، للتلاميذ المشاركين في المبادرة عن أهمية النظافة، والأضرار الصحية التى تنتج عن عدم الاهتمام الشخص بنظافته الشخصية أو المحيط الذى هو جزء منه، داعيًا الجميع للمشاركة من أجل فصل نظيف وجسم قوي غير مصاب بميكروبات ولا أمراض.
كما اكد موجه التربية الاجتماعية بإدارة أبنوب التعليمية، صلاح محمود، على أهمية مشاركة التلاميذ في مثل هذه المبادرات والمعسكرات والتى تجعل منهم أشخاص قادرون على المشاركة المجتمعية وتغيير المفاهيم المغلوطة لدي الكثير، مؤكدًا على دعم التوجيه لمثل هذه الأنشطة التى تعود على التلاميذ ومدارسهم بالنفع والفائدة.
وأعلن إيهاب عبدالكريم، عن تقديم شهادات تقدير للتلاميذ المشاركين في اليوم، وتكريمهم بين زملائهم خلال طابور المدراسة، حتى يكونوا أسوة حسنه لأقرانهم.
يذكر أن مبادرة”النظافة سلوك”، تهدف إلى تشجيع التلاميذ على المشاركة الفعالة في المعسكرات، بجانب القضاء على عجز العمالة بالمدارس، وزرع قيم النظافة والحفاظ على البيئة المحيطة.
وتنفذ مبادرة “النظافة سلوك”، فعاليتها بالتنسيق مع رشاد عبدالحي، مدير إدارة أبنوب التعليمية، على أن يكون هناك جدول عمل يستهدف المدارس الأكثر عجزُا من حيث العمال في قري المركز.
وتدعو المبادرة رجال الأعمال والشباب بالمشاركة في استمرارها، والمشاركة وانضمام أعضاء جدد، والمبادرة على الجهود الذاتية للأعضاء المشاركين والجمعيات الأهلية والمتطوعين.يذكر أن وجه أعضاء المبادرة الشكر إلى جمعية الوحدة بالمعابدة على المساعدة التى قاموا بها كما شكر الأعضاء وائل وهمان مدير مدرسة المعابدة المسائية الابتدائية وعلى عبدالرؤف وكيل المدرسة ومحمد شاكر ادارى بالمدرسة ورمضان رمضان مدرس لغة عربية بالمدرسة كما توجها بالشكر الى سعد وكيل المدرسة الصباحية لحسن التعاون فى حين قدما جزيل الشكر الى محمد راتب الشهير ب راسم السعادة على حضورة وقطع مساقة 50 كيلو متر للمشاركة من المجتمع المدنى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى