أخبار عالميةأهم الاخبار

فرنسا تحذر النظام الإيراني من إعادة العقوبات الأممية عليه

حذرت فرنسا النظام الإيراني من إعادة العقوبات الأممية عليه

 

فرنسا تحذر النظام الإيراني من إعادة العقوبات الأممية عليه

 

جان-ايف لودريان

جان-ايف لودريان

حذرت فرنسا النظام الإيراني من إعادة العقوبات الأممية عليه واعتبرت السياسات الداخلية والخارجية للنظام بما في ذلك كيفية التعامل مع المشاركين في المظاهرات الأخيرة، حواجز أمام معالجة المشاكل المرتبطة بالاتفاق النووي.

وقال وزير الخارجية الفرنسي جان-ايف لودريان في الجمعية الوطنية (البرلمان الفرنسي) “ثمة (انتهاك إيراني) إضافي كل شهرين بحيث أننا نتساءل حالياً، وأقول ذلك بصراحة، حول العودة إلى آلية تسوية المنازعات التي ينص عليها الاتفاق”. واضاف أمام لجنة الشؤون الخارجية، “نظراً إلى تتابع إجراءات السلطات الإيرانية، في انقطاع تدريجي مع خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي)، فإنّ المسألة تطرح نفسها”.

وتابع لودريان : هناك فرنسيان في السجن بإيران وعلاوة على ذلك لاحظنا من جانب السلطات الإيرانية تنفيذ هجمات إقليمية، بعضها على السعودية.

كما اعتبر لودريان المظاهرات الأخيرة في إيران والتعامل العنيف معها مشكلة وقال: نظرا إلى سلوك مرشد الجمهورية والرئيس روحاني تجاه المتظاهرين، يبدو أنه يعطي الحق للأمريكيين في منطق الضغوط القصوى على النظام.

ذات صلة:

النظام الإيراني في مأزق سياسي واقتصادي حاد بسبب العقوبات الدولية

أدت العقوبات الأمريكية الجديدة لدفع طهران للعودة للجلوس إلى طاولة المفاوضات وقبول شروط واشنطن الإثني عشر إلى تفاقم الأزمة داخل النظام الإيراني . على الرغم من أن وجهة النظر الرسمية للنظام وصفت العقوبات بأنها غير فعالة ومتكررة، إلا أن مواقف وبيانات المسؤولين الحكوميين لا تظهر ذلك ،بل تعكس أيضاً المأزق الذي وصل إليه النظام بسبب العقوبات . ويتجلى هذا المأزق بشكل واضح في التردد في اتخاذ الخطوة الرابعة من خفض الالتزامات النووية وفي موضوع قبول أو رفض المفاوضات مع أمريكا…. .

الولايات المتحدة وست دول عربية في المنطقة، تفرض عقوبات على النظام الإيراني

فرضت الولايات المتحدة وست دول عربية خليجية، أمس الأربعاء، 30 اكتوبر، عقوبات على 25 كيان و شخصية تابعة للنظام الإيراني. وتستهدف هذه العقوبات قوات الحرس وحزب الله اللبناني إذ شاركت في فرض هذه العقوبات كل من : الكويت وسلطنة عمان وقطر والسعودية و البحرين والإمارات العربية المتحدة.

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان لها، أن “سبعة دول وهي أعضاء في مركز استهداف تمويل الإرهاب (تأسس في الرياض عام 2017)، صنفت على نحو مشترك 25 هدفاً مرتبطاً بشبكات دعم الإرهاب التابعة للنظام الإيراني في المنطقة.

ويُعد هذا الإجراء أكبر تصنيف مشترك لمركز استهداف تمويل الإرهاب حتى الآن وتركز على القوات المدعومة من قوات الحرس وحزب الله ووكلاء النظام الإقليميين. … .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى