اسليدرالمرأة

“عمومية نساء مصر” تناشد الرئيس السيسي الدفاع عن صورة المرأة المصرية

كتب : ابراهيم طه

دشنت الجعية العمومية لنساء مصر برئاسة منال العبسي حملة للاعتراض على التشوية العمدي للمراة المصرية في الدراما التليفزيونية التي عرضت خلال شهر رمضان المنصرم.
وفي بيان صحفي اعلنت منال العبسي رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر سوف نسعى للحصول على التصاريح المطلوبة لعمل وقفة احتجاجية سلمية بعد الحملة الإليكترونية للإعلان عن رفض التشوية المتعمد للمصريات ولثورة يوليو وايضا ولضباط القوات المسلحة الذين اساء إليهم مسلسل تم اثناء الشهر الفضيل”.
وناشدت العبسي في خطاب رسمي المشير عبدالفتاح السيسي بتعديل بعض القوانين و اتخاذ إجراءات دفاعا عن صورة نساء مصر وضمانا لعدم تكرار مثل تلك الإنتهاكات مستقبلا.
وتسائلت العبسي لصالح من يتم تقديم 22 مسلسل تظهر في جميعهم المرأة المصرية عاهرة ؟ بينما هي في واقع الامر شريفه وتسعى للرزق الحلال واكتساب قوت يومها بجد واجتهاد وتبذل قصارى جهدها لمساندة اسرتها ولدينا العديد من النماذج المشرفة الرائعة فمثلا هناك السيدة صيصة جابر النمر الصعيدية التي ارتدت ملابس الرجال 40 سنة وعملت بشرف حتي تربي أبنائها وهي راضية ومثابرة والمؤسف أن صناع الدراما لم يقدموا قصة هذه المرأة التي تعد نموذج رائع.
ودعت العبسي شرفاء مصر للانضمام لحملة الدفاع عن شرف نساء مصر التي من المؤمل الاعلان عن مكان وموعد الوقفة السلمية قريبا.
وأكدت العبسي ان الحملة ليست ضد حرية الفكر والابداع لكن ضد الابتزال والاساءة للشرفاء.
وتسائلت أيضا أين أم الشهيد التي وهبت أبنائها للدفاع عن الوطن وإستشهدوا في سبيله لللاسف فقد تجاهلتها الدراما وأين السيدات اللَّواتي ضربن اعظم ملحمة في التاريخ عندما شعروا بالخطر علي الوطن وهبوا لإنقاذة من أيدي جماعة ارهابية للاسف قد استبدلت الدراما هؤلاء الشرفاء بشخصيات سافرة لا تمثلها من بعيد او قريب فلمصلحة من تشويه السيدة المصرية ؟!.

جمعية1

زر الذهاب إلى الأعلى