اخبار عربية وعالميةاسليدرالتقارير والتحقيقات

عملية عسكرية ” لبيك يا رسول الله الثانية ” :

احجز مساحتك الاعلانية

كتب لفته عبد النبي الخزرجي / العراق – بابل
انطلقت عملية عسكرية جديدة تحت شعار ” لبيك يارسول الله الثانية ” في فجر الثلاثاء 13/10/2015 ، لتحرير ما تبقى من قضاء بيجي وناحية الصينية ومنطقة الفتحة والشرقاط . وتفيد تقارير حربية عن العمليات العسكرية ، ان الصينية قد تحررت تماما .. وان بيجي في طريقها الى حضن الوطن الغالي ، ولم يتبق منها الا اجزاء محصورة في كماشة ، كما ان معمل الاسمدة الكيماوية في بيجي اصبح ضمن الاراضي المحررة . وقد انتفضت العشائر في مناطق الفتحة وسد حمرين والحويجة ، وبدأت تطارد الارهابيين الذين تركوا سلاحهم وتجهيزاتهم ولاذوا بالفرار .
من جانب آخر ، وصلت القطعات العسكرية في الانبار الى ساحات الاعتصام وتمت السيطرة عليها ، واصبح المجمع الحكومي ، مطوقا من جميع المحاور ، وقد تكون الساعات اللاحقة ، ساعات الحسم النهائي لمعركة الانبار .
ابناء العشائر في الشرقاط رفعت السلاح وبدأت الزحف لتطهير القضاء من فلول داعش .. مما يعد نصرا جديدا يضاف الى الانتصارات الكبيرة التي تحققها القوات العراقية على جبهات القتال في صلاح الدين والانبار .
ان ادارة المعركة في اكثر من جبهة وتفوقها وتقدمها ، انما يدل على ان القدرات العسكرية باتت تمتلك المبادرة والهجوم وهي تطهر ارض العراق من عصابات الموت والجريمة والتكفير .

 

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى