القليوبيةالمحافظات

عبد الظاهر يدشن مشروع تطوير ميدان الإشارة في بنها ويتعهد بتغيير وجه المدينة

احجز مساحتك الاعلانية

كتب:  محمد رفعت
تعهد المهندس/ محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية اليوم بتغيير وجه العاصمة بنها تماما في 30 يونيه من العام المقبل؛ لتصبح أول مدينة مصرية بدون تكدسات، ومركزا استراتيجيا مهما؛ لحركة النقل بين سائر المدن والمحافظات المجاورة. بعد ربطها بالطريقين الإقليمي الدولي، والحر الزراعي الجديد.

قال المحافظ خلال تدشين مشروع تطوير ميدان الإشارة ببنها، والذي يتضمن نفق وكوبري بجانب عدة محاور لتيسير الحركة المرورية، إن حزمة المشروعات الجديدة التي يتم تنفيذها على أرض العاصمة وتبلغ استثمارتها 400 مليون جنيه تعد الأهم والأخطر في تاريخ المدينة، حيث تستوعب الحركة المرورية المتزايدة والمتوقعة خلال 20 سنة مقبلة بفكر علمي مدروس، موضحا، أنه لولا هذه المشروعات لواجهنا كارثة مرورية في المستقبل، ربما تؤدي إلى شلل تام في حركة النقل بالمدينة؛ نتيجة عدم وجود أية توسعات أو مشروعات لفك الأزمة طوال السنوات الماضية.

تضمنت المشروعات الجديدة، نفق المنشية الذي دخل الخدمة بالفعل، ويربط شطري المدينة، وغرب وشرق السكة الحديد، بجانب كوبريين علويين تقيمهما القوات المسلحة على الرياح التوفيقي بمدخل المدينة، وكورنيش الرياح التوفيقي من أمام مديرية الأمن وحتى مدخل العاصمة ناحية المنصورة، وتم الإنتهاء من مرحلته الأولى بطول 2 كيلو متر فضلا عن إعادة تأهيل مداخل ومخارج المدينة وتوسعة جميع الشوارع الرئيسية وتطويرها مع إجراء تعديلات مرورية تسمح بتيسير الحركة، وتوسعة نفق سعد زغلول ليعمل في الإتجاهين .

أضاف المحافظ، أن كل هذه المشروعات التي يجري تنفيذها بالعاصمة بنها من خارج الخطة الاستثمارية، وبأفكار من خارج الصندوق، ولاتأتي إطلاقا على حساب موازنة القرى، كما يروج البعض سواء بقصد أو بدون قصد؛ لأن مشروعات الخطة الاستثمارية تسير وفق الرؤية الموضوعة ولاعلاقة لها بما نقيمه من مشروعات عاجلة لفك الأزمات.
و أضاف سيادته ان المحافظة تعتذر لكافة مواطني مدينة بنها عن بعض الإرتباك الحادث الآن بسبب أعمال إنشاء النفق لافتا إلى أن النتيجة النهائية ستكون مثمرة ومحققة للسيولة المرورية المنشودة والمظهر الحضاري اللائق بمدينة بنها عاصمة القليوبية .

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى