أخبار عاجلةأخبار مصرأهم الاخباراخبار التعليماسليدرالتقارير والتحقيقات

عاجل/ تعرف علي موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

احجز مساحتك الاعلانية

كتب/ فادي محمد 

 من المتوقع أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة يومي

قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، إنه من المتوقع أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة يومي الأحد أو الاثنين المقبلين 15 أو 16 يوليو، على أن يتم إعلان الأوائل اليوم السابق السبت أو الأحد المقبلين.
وأضاف المصدر، لـ”العالم الحر “، أن الوزارة تحدد خلال أيام الموعد النهائي للنتيجة عقب انتهاء تصحيح أوراق الثانوية العامة، حيث سيتم إعلان الأوائل ثم الإعلان عن النتيجة النهائية للثانوية في مؤتمر صحفي بمقر الوزارة.
وقال خالد عبد الحكم، مديرالإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن كنترولات الثانوية العامة انتهت من تصحيح مادة الفلسفة والمنطق للثانوية العامة، على أن يتم الانتهاء من تصحيح مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية غدا الأحد.
وأضاف “عبد الحكم”، لـ”العالم الحر “، أن المواد المتبقية للتصحيح الآن مادة الكيمياء للغات، حيث يعمل المصحيين على الانتهاء منها خلال أيام، ذاكرا أنه ستم الانتهاء من تصحيح جميع المواد خلال الأسبوع الجاري.
وأوضح أن جميع الكنترولات تعمل بشكل جيد، وأن التصحيح يسير وفقا للخطة التي وضعتها الوزارة، مؤكدا أن هناك سرية تامة داخل الكنترولات، حيث يمنع منعا باتا تصوير أي ورقة امتحانية أو الحديث عن أي نتيجة من النتائج التي يرصدها الكنترول، إلا بشكل رسمي من خلال الوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى