أخبار عاجلةاسليدر

عاجل| الإفراج عن الصيادين الـ 101 المحبوسين في السودان منذ ثلاثة اشهر

 

كتب – علي تمام
أكد طه الشريدي، رئيس النقابة المستقلة للصيادين بالمطرية بمحافظة الدقهلية، الإفراج عن الصيادين المحبوسين في السودان وعددهم 101. وقال الشريدي، لـ”الوطن”، إن جهات سيادية وسياسية، تدخلوا لحل الأزمة منذ 7 أبريل الماضي، حيث كانوا معرضين للحبس لمدد طويلة، بعد إعادة محاكمتهم بتهمة التجسس، واختراق المياه الإقليمية السودانية.

وأضاف الشريدي، تواصلت، اليوم، مع أحد المحبوسين، وأكد لي علمهم بقرار الإفراج، وأنهم في انتظار وصول أصحاب المراكب إلى السودان؛ لإنهاء إجراءات العودة بالمراكب مرة أخرى.

وأشار نقيب الصيادين بالمطرية، إلى أنهم خلال أيام سيعودون إلى ميناء الأتكة بالسويس، وسيتم ترتيب حفل لاستقبالهم هناك.

وسادت حالة من الفرح بين أسر وأبناء الصيادين. وقالت فاطمة السويركي، والدة 3 صيادين محبوسين بالسودان، لن أفرح حتى أرى أبنائي أمام عيني وأخذهم في حضنى من جديد، وقتها فقط أستطيع أن أفرح ، ومن الآن أشكر كل من تدخل لإنقاذ أبنائي.

جدير بالذكر أن حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، عقد اجتماعًا، مساء أمس، مع عدد من أسر الصيادين، وأجرى اتصالًا هاتفيًا بالسفير بدر عبدالعاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، طالبه خلالها بسرعة التواصل مع السفارة السودانية؛ لإيجاد حل فوري للإفراج عن الصيادين المحتجزين، وقرر إمام خلال الاجتماع صرف إعانة فورية من صندوق الشئون الاجتماعية بمبلغ 500 جنيه لكل أسرة.

زر الذهاب إلى الأعلى