اسليدرالتقارير والتحقيقاتالقليوبيةالمحافظات

ضبط كميات كبيرة من الدقيق المُدعم داخل مخزن بطوخ

كتب : خالد الكردى

تمكنت الأجهزة التنفيذية بمجلس مدينة طوخ بالاشتراك مع إدارة تموين طوخ، من ضبط مخزن بداخله كميات كبيرة من الدقيق المدعم،
وذلك فى إطار توجيهات اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، بشأن ضرورة تفعيل دور الأجهزة الرقاببة وأضاف وكيل تموين القليوبية ببتم إنتاج 18 مليون رغيف يوميا وافتتاح 5 معارض أهلا رمضان لتوفير السلع الغذائية

وقال أحمد الوزيرى، رئيس مدينة طوخ، إن الحملة تمكنت من ضبط مخزن لتخزين الدقيق المدعم بناحية عزبة مشتهر لتجميع وإعادة تدوير الدقيق وإعادة بيعه فى السوق السوداء، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة واتخاذ جميع الاجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وإحالة صاحب المخزن للنيابة العامة.

من جانبه، أكد المهندس عربى عبد الحليم، وكيل وزارة التموين بمحافظة القليوبية، أن المديرية بجميع إداراتها استعدت منذ وقت كافٍ لاستقبال شهر رمضان الكريم من خلال إقامة معارض “أهلا رمضان” بعدد من مدن المحافظة وتكثيف الحملات التموينية يوميا على الاسواق والمخابز والمطاحن.

وقال عربى، إنه تم تعديل مواعيد المخابز لتعمل من الساعة 8 صباحا حتى 5 مساءً، والبعض يعمل حتى الساعة 9 مساءً، مشيرا إلى أن المحافظة تضم 2700 مخبز تنتج يوميا من 18 إلى 18.500 مليون رغيف يوميا.

وأضاف وكيل وزارة التموين أن جميع السلع التموينية متوافرة داخل مخازن الشركة العامة لتجارة الجملة، كما تم التنسيق مع المطاحن لتوفير الدقيق للمخابز طوال اليوم، بالإضافة إلى توفير 2 مليون أسطوانة غاز يتم توزيعها على 171 مستودعا على مستوى المحافظة.

وأوضح عربى أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بمديرية التموين، بالإضافة إلى 10 غرف بالإدارات المختلفة مع تكثيف الحملات التموينية يوميا من 12 – 15 حملة لمراقبة حركة الأسواق وجميع الأنشطة الحرة وضبط أى مخالفاتا تموينية.

وقال وكيل وزارة التموين إن المعارض يتم فيها توفير جميع السلع ومتطلبات الأسرة المصرية من خلال عرض اللحوم والأسماك والسلع الغذائية وياميش رمضان بأسعار المصنع من خلال عرض شركات التصنيع بأسعار مخفضة تزيد على 30% عن الأسواق لتلبية جميع احتياجات المواطنين.

وأضاف أن المعروض من السلع أكثر من المطلوب فى الأسواق ، مشيرا إلى أن جميع المنافذ والمعارض تتسابق على التخفيضات، مما حقق استقرارا كبيرا فى الأسعار، وهو ما منح فرصة كبيرة للمواطنين للمفاضلة بين أسعار المنتجات لشراء احتياجاتهم الأساسية لاستقبال الشهر الكريم.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى