اخبار عربية وعالميةالاقتصاد

صفقة قطرية رومانية «كتارا» بقطر يشتري فندق «ويستن إكسلسيور» الشهير

احجز مساحتك الاعلانية

اعداد :خلف الله الانصاري

روما – الدوحة :صفقة قطرية رومانية قال سعادة الشيخ نواف بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس صندوق «كتارا للضيافة»، ان الفندق الذي كان افتتح في 1906 «سيتم ترميمه وتحديثه بالكامل في غضون خمس سنوات، مع الحفاظ على طابعه».
وهذا الفندق معروف خصوصا عند المولعين بالسينما، لظهوره عدة مرات في فيلم دولتشي فيتا للمخرج الإيطالي فيديريكو فيليني في 1960.
ويملك الصندوق القطري أيضا فندقين اثنين آخرين في ايطاليا، وما مجموعه 35 فندقا في انحاء العالم. وينوي اقتناء 25 فندقا في السنوات الـ15 المقبلة. : اعلنت «كتارا السياحية» القطري» الذي يملك العديد من المؤسسات الفاخرة في باريس وكان، انه اشترى فندق «ويستن إكسلسيور» الشهير في روما.
واشترى الصندوق القطري الفندق الإيطالي الفخم، الواقع في قلب روما والذي تم فيه تصوير فيلم «دولتشي فيتا» بطولة مارشيلو ماستروياني، من شركة «ستاروود اند ريزورت وورلوايد» الأمريكية مقابل 222 مليون يورو، وفق ما اوضح بيان للصندوق القطري.
واضاف البيان ان الفندق الإيطالي الفخم، الذي يضم 281 غرفة و35 جناحا ومطعمين وحانة ومركزا صحيا ومسبحا وعدة قاعات مؤتمرات «يجسد كل (المميزات) التي نبحث عنها في فندق علاوة على طابعه الفخم».

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى