الرياضة الأوروبية والعالمية

صعود منتخب البيرو لدور الثامنيه بكوبا امريكا

كتب / عمر جابر
لحق منتخب بيرو بقافلة المتأهلين إلى الدور الثاني (دور الثمانية) لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) المقامة حاليا في تشيلي بتعادله السلبي الثمين مع نظيره الكولومبي الأحد في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول للبطولة.

وحجز المنتخب البيروفي مقعده في دور الثمانية بعدما رفع رصيده إلى أربع نقاطه وتصدر المجموعة مؤقتا بفارق الأهداف المسجلة فقط أمام نظيره الكولومبي الذي لم يضمن تأهله بعد إلى الدور الثاني رغم ارتفاع رصيده إلى أربع نقاط أيضا.

وساهم هذا التعادل في خروج المنتخب الإكوادوري رسميا من صراع التأهل لدور الثمانية حيث يحتل المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط في حين ضمن صاحب المركز الثالث في المجموعة الثالثة أن يكون رصيده أربع نقاط.

وبهذا ، انحصر الصراع على المقعدين الأخيرين في دور الثمانية بين منتخبات كولومبيا والبرازيل وفنزويلا من المجموعة الثالثة حيث يحتاج المنتخب الكولومبي إلى هدية من نظيريه البرازيلي والفنزويلي لأن انتهاء المباراة بين المنتخبين البرازيلي والفنزويلي اليوم بالتعادل سيطيح بالمنتخب الكولومبي خارج البطولة فيما يتأهل منتخبا البرازيل وفنزويلا برفقة المنتخب البيروفي من هذه المجموعة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى