أهم الاخباراسليدر

صدقى صبحى يشهد عدد من الأنشطة التدريبية لوحدات التدخل السريع ويتفقد المرحلة الرابعة لعناصر القوات المسلحة

كتب . احمد كامل

شهد الفريق أول / صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى عدداً من الأنشطة التدريبية والبيانات العملية التى نفذتها قوات التدخل السريع والتى تأتى فى إطار خطط التدريب السنوية المخططة لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة .
شملت الأنشطة عرضاً لمهارات الكفاءة القتالية والبدنية أظهرت ما يتمتع به رجال التدخل السريع من قدرات مهارية وبدنية عالية تمكنهم من تنفيذ المهام تحت مختلف الظروف .
ونفذت مجموعات أخرى من قوات التدخل السريع عدد من الرمايات غير النمطية بإستخدام الذخيرة الحية وبأوضاع الرمى المختلفة أظهرت المهارة الفائقة فى إصابة الأهداف من الثبات والحركة بسرعة ودقة متناهية ، وبياناً عملياً لإقتحام بؤرة إرهابية وتطهيرها ، تم تنفيذها بمهارة عالية أظهرت المستوى التدريبى المتميز فى التعامل مع الأسلحة والمعدات التخصصية التى زودت بها هذه الوحدات.
وقدمت مجموعة من عناصر التدخل السريع عدد من الأنشطة والمهارات الخاصة التى يتم التدريب عليها بشكل يومى ، تضمنت مهارات الإشتباك والدفاع عن النفس بإستخدام السلاح وإجتياز الموانع المختلفة والقفز من المركبات ، أظهرت مستوى الإعداد القتالى والبدنى لهذه العناصر وقدرتها العالية على التحمل وتنفيذ أكثر التدريبات والتمارين شراسة وصعوبة ، وسرعة رد الفعل والسيطرة على الخصم والتدخل السريع للتعامل مع العدائيات المختلفة تحت مختلف الظروف .
كما تفقد الفريق أول / صدقى صبحى عناصر القوات المسلحة المخطط سفرها للمشاركة فى المرحلة الرابعة من التدريب المشترك المصرى الإماراتى ” سهام الحق ” والذى تستضيفه دولة الإمارات الشقيقة ، وإستمع لعرض تقرير الكفاءة القتالية والفنية والإدارية للقوات المخطط مشاركتها بالتدريب ، وتفقد معرضاً للمهمات والأسلحة والوثائق التى تستخدمها قوات التدخل السريع خلال التدريب المصرى الإماراتى المشترك سهام الحق .
وأشاد القائد العام بالإستعداد والتدريب الجاد والروح المعنوية العالية لرجال القوات المسلحة وإصرارهم على النجاح فى تنفيذ أى مهمة يكلفون بها من أجل حماية الشعب المصرى العظيم ومحاربة قوى التطرف والإرهاب .
مؤكداً أن ما تشهده المنطقة من تهديدات تستلزم التكامل والتعاون المشترك بين القوات المسلحة لكافة الدول الشقيقة من أجل إرساء دعائم الأمن والإستقرار فى منطقة الشرق الأوسط .
وأكد القائد العام على أن التدريبات المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة هى أحد الركائز التى تكفل للقوات المسلحة القدرة على تنفيذ كافة المهام والواجبات المكلفة بها بنجاح ، وصقل مهارة الوحدات والتشكيلات على تنفيذ المهام فى مسارح العمليات المختلفة تحت أصعب الظروف .
وطالب القوات المسافرة بالحفاظ على أرقى مستويات الإستعداد والتدريب على الموضوعات العامة والتخصصية والتمسك بالإنضباط العسكرى الذاتى والقيم والمبادئ الأصيلة للعسكرية المصرية ، والتعاون مع الأشقاء الإماراتيين لتحقيق أقصى إستفادة مشتركة من التدريب .
حضر الأنشطة الفريق / محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وكبار قادة القوات المسلحة .

الجيش

زر الذهاب إلى الأعلى