اسليدرمعلومات عامة

صاحبة الجلالة تحتفل بعيد ميلادها 149

كتب : لفته عبد النبى

اقيم حفل كبير لاستذكار عيد الصحافة العراقية .. فقبل 149 عاما كانت الزوراء اول صحيفة عراقية ، تطل على المواطنين بحلتها العراقية . فقبل مائة وتسعة واربعون عاما ، عرفت بغداد اول صحيفة تنقل اخبار المسؤولين في ولاية بغداد التي كانت ترزح تحت سيطرة الاحتلال العثماني البغيض .
وفي هذا الحفل حضر السيد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الذي هنأ الصحفيين بعيدهم ودعاهم للمثابرة في نشر المعلومات بكل حرية ودون مضايقة من احد . كما ان رئيس مجلس الوزراء اعلن في هذا الحفل ان الاستعدادات باتت متكاملة لتحرير الموصل من براثن داعش ، كما اكد ان القوات الامنية تمكنت من اعتقال القيادي البارز في القيادة القطرية المنحلة لحزب البعث ” عبد الباقي السعدون ” والذي يعتبر من اشد المتحمسين لداعش وجرائمة الخطيرة ضد العراقيين ، والذي كان هاربا منذ 12 سنة ومختفيا في محافظة ديالى .
كما ان رئيس مجلس النواب دعا في الحفل الى رفع المضايقات اي كان نوعها والتي تمنع الاعلاميين من ايصال الكلمة الصادقة والمعلومة الأمينة .
وبهذه المناسبة نهنيء الصحفيين العراقيين بعيدهم الوطني وندعو لاحترام صاحبة الجلالة وعدم مضايقتها في مهنيتها وحرفيتها ومثابرتها على عملها بجدية ودون خوف او تعثر للتواصل مع جمهورها بكل حرية ومهنية

زوراء

زر الذهاب إلى الأعلى