التقارير والتحقيقات

” شيبسي فوكس ” في قفص الإتهام

كتبت / إيمان مكاوي
قرر مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك وقف بث إعلان بطاطس شيبسي فوكس الذي يعرض على عدد من القنوات الفضائية ، نظرآ لإنتهاكه الكرامة الشخصية وترسيخه لمعايير تربوية خاطئة من خلال تصويره لأب يصفع أبنه إثر ادعائه بالتنبؤ بالمستقبل بعد تناوله المنتج .
وقال عاطف يعقوب رئيس الجهاز في تصريح له ، أن المجلس إتخذ قراره في ضوء الشكاوي العديدة من المواطنين ، فضلآ عن الأخطار الوارده للجهاز من وزارة التضامن الاجتماعى عن ذات الموضوع .
وأضاف أن الجهاز قام بتسجيل بث الإعلان على الفضائيات وبمراجعة المادة تبين مخالفتها للمواصفات ولا تراعي القيم الإنسانية والعادات ويحرض علي العنف الجسدي والكراهية .
ودعا المستهلكين إلي معاونة الجهاز في ضبط الأسواق من خلال الإهتمام بالإبلاغ عن أي شكاوي لديهم حتي يتمكن جهاز حماية المستهلك من إتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق .
كما أكد علي سهولة إرسال الشكاوي إلي الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التي أتاحها الجهاز لذلك ، سواء عن طريق الخط الساخن 19588 ، أو مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية ، حيث أعد الجهاز أستمارة مجانية في هذه المكاتب يمكن للمستهلك أرسال شكواه من خلالها دون تحميله أي أعباء مالية ، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات ، أو من خلال الموقع الإلكتروني لجهاز حماية المستهلك .

زر الذهاب إلى الأعلى