اسليدرالصحة العامةالمرأةمنوعات ومجتمع

شرب الماء مرة واحدة على الفطار يسبب بالتليف الكبدى احذر واقرأ التفاصيل

احجز مساحتك الاعلانية

شرب الماء مرة واحدة على الفطار يسبب بالتليف الكبدى , لا تشرب الماء مرة واحدة على الفطار حتى لا تصاب بالتليف الكبدي ولا تحرم غيرك من تلك المعلومة القيـّمة هام هام هام للغاية روى عبد الله بن المبارك ، والبيهقي ، وغيرهما عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( إذا شرب أحدكم فليمص الماء مصاً ، ولا يعب عباً ، فإنه من الكباد )) والكباد – بضم الكاف وتخفيف الباء – هو ألم الكبد ، وقد معرفة بالتجربة أن ورود الماء جملة واحدة على الكبد يؤلمها ويضعف حرارتها ، وسبب هذا المضادة التي بين حرارتها ، وبين ما ورد عليها من وسيلة المبرود وكميته . ولو ورد بالتدرج شيئا فشيئا ، لم يضاد حرارتها ، ولم يضعفها ، وذلك مثاله صب الماء لمنخض الحرارة على القدر ، وهي تفور لا يضرها صبه طفيفا طفيفا .

شرب الماء مرة واحدة على الفطار يسبب بالتليف الكبدى

تم الإثبات علمياً أن صاحب المسئولية عن الإحساس بالعطش هو “الكبد” وعند شرب الماء دفعة واحدة يتساقط الماء بأسلوب مفاجئة إلى الكبد، فيصاب بما يعلم “بالتليّف الكبدي ” ! أما إذا تم شرب الماء على ثلاثة مرات .. تعمل الأولى على تحذير الكبد وإشعاره أن الماء آتٍ فيستعد بإبتلاله وليونه فلا يسبب للكبد التآكل!! وهي سُنـّة ٌ محمّديّة ٌ وحقيقة ٌ علميّة فسبحان الله ، ما أعظم نعمة الإسلام? وما أعظم تنفيذ سنن حبيبنا رسول الله (عليه الصلاة والسلام)

وقد روى الترمذي في ” جامعه ” عنه – صلى الله عليه وسلم:((لا تشربوا نفسا واحدا كشرب البعير ، ولكن اشربوا مثنى وثلاث ، وسموا إذا أنتم شربتم ، واحمدوا إذا أنتم فرغتم )).

فلا تحرم غيرك من تلك المعلومة القيـّمة جدا ونسألكم نشرها

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى