اخبار عربية وعالمية

شراكة سعودية أردنية في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : محمد أبو السيد
متابعه : نورا سمير

شهدت العاصمة الأردنية عمان، توقيع اتفاقية شراكة بين مجموعه أفاق الأردنية وشبكة سافر للخدمات التجارية والتسويق السعودية، بحضور عدد من المسئولين والسفراء والكبار الشخصيات التجارية والدبلوماسية، وعلى رأسهم رئيس غرفة تجارة عمان عيسى مراد.

ووقع الاتفاقية من الجانب الأردني خلدون نصير المدير التنفيذي للمجموعة, ومن الجانب السعودي الدكتور خالد الرشيد رئيس مجلس إدارة شبكة سافر.

وتضمنت الإتفاقية، المشاركة في تنظيم عدد من المعارض والمؤتمرات في العاصمة الاردنية عمان ابتداءا من هذا العام 2016، وأهم هذه الفاعليات، منتدى السياحة (الإستثمار السياحي والسياحة العلاجية)، منتدى ومعرض تكنولوجيا ومنتجات الطاقة والفرص الإستثمارية، منتدى التعليم والتدريب، منتدى تقنية المعلومات، منتدى ومعرض (منتجون) والذي سيعني بترويج وتسويق المنتجات الخليجية الأردنية.

وعلى هامش توقيع الاتفاقية، تم تدشين معرض ومؤتمر الـ 4P العالمي لصناعات البيتروكيميائية والمنتجات الاستيكية وتكنولوجيا التغليف كبداية لهذا التعاون والذي سوم يتم تنظيمة في العاصمة الأردنية عمان خلال الفترة من 19 – 21 أبريل العام الحالي 2016.

وبين نصير أن هذه الصناعة أصبحت صناعة إقتصادية رائجة، والاقتصاديات العالمية تنظر لها على أنها من أهم وأكبر الاستثمارات التي تجذب عوائد مادية على الاقتصاد الوطني، موضحا أن هذه الاتفاقية هي باكورة تعاون عربي مشترك للنهوض بهذه الصناعة.

ومن جانبه، أكد د. الرشيد، على أهمية هذه الاتفاقية وبعدها الاقتصادي في تنشيط الحراك الثقافي والاقتصادي بين دول المنطقة مما من شأنه تعزيز العلاقات العربية والتلاحم الشعبي للعائدات التنموية المباشرة وغير المباشرة على جميع الأصعده وزيادة معدلات التبادل التجاري المشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى